حساب المواطن يوضح طريقة تسجيل الأرملة والمطلقة وإضافة التابعين

كشف برنامج حساب المواطن عن كيفية تسجيل المطلقة والأراملة في البرنامج ضمن المستفيدين من مواطني المملكة العربية السعودية، بغض النظر عما إذا كان هناك تابعين لكل منهم أو لا، وأعلن البرنامج أنه يمكن للأرامل والمطلقات التسجيل في البرنامج، وكذلك إضافة التابعين وإرفاق المستندات اللازمة، من شهادة ميلاد التابعين، أو بطاقة العائلة، أو صك حصر الورثة.

مستندات إثبات الاستقلالية

وأضاف البرنامج أنه في حالة عدم وجود تابعين، يجب إرفاق المستندات التي تثبت الاستقلالية، على أن تكون مرفقة باسم مقدم الطلب، والتي تتضمن صك ملكية المسكن، إلى جانب أنه سيتم إثبات الاستقلالية عبر بوابة إيجار الإلكترونية، وذلك إذا توفر عقد إيجار موحد دون الحاجة إلى إرفاق مستند.

إضافة التابعين

وأكد برنامج حساب المواطن، أنه يمكن للمطلقة التسجيل في البرنامج وإرفاق المستندات اللازمة من إثبات احتضان وصك ولاية، إلى جاني إضافة التابعين، كما يشترط على المستفيد إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب، وذلك إذا لم يوجد تابعين، وتتضمن المستندات صك الملكية للسكن، وسوف يتم التأكد من إجراء تابعين إذا توفر عقد إيجار موحد دون الحاجة لإرفاق مستند عبر بوابة إيجار الإلكترونية.

دعم حساب المواطن

أودع برنامج حساب المواطن، مخصص لدعم شهر يوليو للمستخدمين الذين تم استكمال طلباتهم والذين يستوفون معايير الأهلية في الدفعة السادسة والخمسين، عقب القيام بتطبيق الضوابط الجديدة الصادرة بموجب تعليمات كريمة، والتي تضمنت إعادة فتح التسجيل في برنامج حساب المواطن، وكذلك تقديم دعم إضافي للمستخدمين بمبلغ قدره ثمانية مليارات ريال سعودي بنهاية العام المالي الحالي 2022.

وأوضح عبدالله الهاجري، مدير عام الاتصال لبرنامج حساب المواطن، أن الزيادة في دعم المستفيدين بلغت نحو 73٪ مقارنة بالدفعات السابقة، ليصل إجمالي دعم دفعة يوليو بعد دعم إضافي إلى أكثر من 3.1 مليار ريال.