التخطي إلى المحتوى
للرزق والمغفرة.. دعاء يوم عرفة للصائمين مكتوب 2022
  1. دعاء يوم عرفة للصائمين مكتوب 2022، جاء ضمن العناوين الأكثر بحثا على المحركات العالمية، يبحث عنه عددا كبير قبل بدء يوم عرفة الموافق التاسع من شهر ذي الحجة ويعد أفضل أيام العام، ويستحب الدعاء خلاله خاصة وأنه فرض خلاله الصيام، لذا في السطور التالية سوف نكتب أفضل أدعية يوم عرفة، دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة مكتوب ليردده الصائم رغبة في رزق بالدنيا أو أن يغفر الله له ما تقدم من ذنبه، لدعوة الصائم لا ترد.

دعاء يوم عرفة للصائمين مكتوب 2022

يعد صيام يوم عرفة أعظم الأعمال التي يؤديها المسلم، على ألا يكون من الحجاج، لأنه لا يجوز للحاج صيام يوم عرفة أثناء أداء مناسك الحج، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم على صيام يوم عرفة يكفر سنة مضت وسنة قادمة، وأما أفضل دعاء للصائمين في يوم عرفة فهو كالتالي:

  • اللهم ببركة صيام هذا اليوم ودعائي، أسألك أن تصلح لي ديني، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، واجعل الحياة زيادة لي في الخير، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، اجعل الموت راحة لي من كلّ شر.
  • اللهم إني أستغفرك عن كل خطأ أو كل فريضة أوجبتها في الليل والنهار وتركتها عمداً أو جهلاً، وأستغفرك من كل سنة من سنن الرسول صلى الله عليه تركتها غفلة أو تهاوناً او قلة مبالاة بها، اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ عاجلِه وآجلِه، وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ الرسول صلى الله عليه وسلم، وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به الرسول صلى الله عليه وسلم، وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما يقربنا إليها عمل وقول، ونعوذ بك من النَّارِ، وأسأَلُكَ أنْ تجعَلَ كلَّ أمري خيرًا لي.
  • اللهم إني مددت يدي، فاقبل توبتي، وفيما عندك عظمت رغبتي، وارحم ضعف قوتي، واقبل معذرتي، واغفر خطيئتي، واجعل لي من كل خير نصيب بحمتك يا أرحم الراحمين.
أدعية يوم عرفة
أدعية يوم عرفة

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة مكتوب 1443

  • دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة مكتوب 1443، من أكثر العناوين بحثا، وسوف نسردها من القرآن الكريم، حيث قال الله تعالى: رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الكافرين.
  • رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَّحْمَةً وَعِلْمًا فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الجحيم، رَبَّنَا وَأَدْخِلْهُمْ جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدتَّهُم وَمَن صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الحكيم، وَقِهِمُ السَّيِّئَاتِ وَمَن تَقِ السَّيِّئَاتِ يَوْمَئِذٍ فَقَدْ رَحِمْتَهُ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ العظيم.
  • رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النار، رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أنصار، رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبرار، رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَادَ

أدعية وقفة عرفات مستجابة كاملة

  • لبيك اللهم لبيك، لبيك والخير كله في يديك، اللهم ما خرج مني من قول، أو نذرتُ من نذر أو حلفتُ من حلف، فمشيئتك بين يدي ذلك كله، ولا حولَ ولا قوَّةَ إلا بك، ما شئت كان وما لم تشأْ لم يكن، إنك على كل شيء قدير، اللهم ما لعنتُ من لعني فعلى من لعنتُ، اللهمَّ ما صليتُ من صلاة، فعلى من صليتُ، توفَّني مُسلمًا وألحقني بالصالحين.
  •  اللهم يا فاطرَ السَّموات والأرض، ذا الجلالِ والإكرام، عالمَ الغيب والشهادة، فإني على عهدِك في الحياة واشهد أن لا إله إلا أنت، وحدك لا شريك لك، لك المُلك ولك الحمد، وأنت على كل شيءٍ قدير، وأشهد أنَّ وعدك حق، والساعة حق، وأشهد أنَّ محمدًا عبدك ورسولك، وأنَّك إن تكِلْني إلى نفسي تكِلُني إلى ضعفٍ وخطيئة، فاغفر لي ذنوبي كلها، وإني لا أثِقُ إلَّا برحمتك، إنه لا يغفر الذنوبَ إلا أنت، أنت التوابُ الرحيم.

دعاء يوم عرفة كامل

دعاء يوم عرفة كامل أكثر ما يشغل بال المسلمين، لأنه أعظم أيام العام، والدعاء فيه مستجاب فررد “اللهمَّ بعِلْمِكَ الغيبَ وقُدْرَتِكَ عَلَى الخلق، تَوَفَّنِي إذا عَلِمْتَ الوفَاةَ خيرًا لي، أحْيِني ما علِمْتَ الحياةَ خيرًا لِي، اللهم إِنَّي أسألُكَ خشْيَتَكَ في الغيبِ والشهادة، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسأَلُكَ كَلِمَةَ الْحَقِّ فِي الرِّضَا والغضب، وأسألك نعيمًا لَا ينفد، وأسالُكَ قرَّةَ عينٍ لا تنقطع، وأسألُكَ برْدَ العيشِ بعدَ الموت، وأسألُكَ الرِّضَى بعدَ القضاء، وأسألك لذَّةَ النظرِ إلى وجهك، ولا فتنةٍ مضلة، اللهم اجعلنا هُداةً مهتدينَ

دعاء يوم عرفة
دعاء يوم عرفة

أذكار يوم عرفة

  • اللهمّ صلّ على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، في العالمين إنك حميد مجيد.
  • اللهم فاطر السماوات والأرض، لا إله إلّا أنت، أعوذ بك من شر نفسي، ومن شرّ الشّيطان، أعوذ بك أن أقترف على نفسي سوءً أو أن أجرّه إلى غيري.
  • اللهمّ عافني في بدني، اللهمّ عافني في بصري، اللهمّ عافني في سمعي، لا إله إلّا أنت، اللهمّ إنّي أعوذ بك من الفقر والكفر، وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلّا أنت.
  • سبحان الله والحمد لله، ولا إله إلّا الله، واللك أكبر، وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير.
  • أستغفر الله العظيم الّذي لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم وأتوب إليه، اللهمّ إنّك أنت السّلام ومنك السّلام تباركت يا ذا الجلال والإكرام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *