ما هو موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في القطيف 1443

ساعات قليلة ويهل علينا عيد الأضحى المبارك ويستعد المسلمون إلى أداء صلاة العيد بحسب التوقيت المحلي للمكان، وشهدت المملكة العربية السعودية خلال الأيام القليلة الماضية استعدادات عديدة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لموسم الحج 1443 من كل مكان في العالم، فعيد الأضحى المبارك هو أحد المناسبات الهامة والتي لها قدسيتها عند المسلمين في كل مكان وينتظرون موعده لأداء فريضة الحج والفوز بالمغفرة ورضا الله سبحانه وتعالى.

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في القطيف
موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في القطيف

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في القطيف

تتفق كافة الدول الإسلامية في موعد وقفة عرفات ويوم عيد الأضحى المبارك ولكن هناك اختلاف في موعد صلاة عيد الأضحى من مكان لآخر على حسب موعد شروق الشمس، وفي مدن السعودية يكون الاختلاف هو دقائق معدودة من محافظة لأخرى، أما بين الدول فإن التوقيت يختلف ما بين الدقائق والساعات على حسب شروق الشمس في المكان.

وموعد صلاة عيد الأضحى المبارك في القطيف بالمملكة العربية السعودية هو 5:14 صباح يوم السبت أول أيام عيد الأضحى المبارك الموافق 9 من يوليو 2022، وعلى المقيمين خارج القطيف مراعاة فرق التوقيت.

طريقة أداء صلاة العيد

تختلف صلاة العيد عن الصلاة خلال اليوم في عدد التكبيرات، ففي الصلاة اليومية يكبر المصلي مرة واحدة، أما في صلاة العيد فإن المصلي يكبر سبع تكبيرات في الركعة الأولى وخمس تكبيرات في الركعة الثانية وصلاة العيد هي ركعتان فقط وتصلى في جماعة بالساحات حيث يتجمع المسلمون من كل مكان لأداء الصلاة.