أفضل أماكن للسياحة والترفيه للأطفال في جدة 2022

يوجد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية الكثير من المنتزهات الترفيهية التي تخصص جزء كبير من مساحتها للعائلات والأطفال، حيث يحتار كثير من الآباء في إيجاد أماكن ومتنزهات تتناسب مع الفئات العمرية المختلفة في العائلة الواحدة خاصة وقت الإجازات الرسمية وفي العطلات الأسبوعية للخروج وقضاء وقت لطيف مع الأسرة، وسوف نوضح لكم في هذا المقال أفضل أماكن سياحية وترفيهية في جدة للأطفال.

أماكن للترفيه في جدة للأطفال

أماكن في جدة للترفيه
أماكن ترفيهية سياحية في جدة للأطفال

شاطئ الدرة

شاطئ الدرة
شاطئ الدرة في جدة
  • وهو معروف باسم شاليهات درة العروس، وهو من أفضل أماكن الترفيه في جدة للأطفال ومن أقدم الشواطئ بها، ويعد مقصد لأي عائلة لديهاأطفال وتبحث عن مكان مميز لقضاء العطلات والإجازات الرسمية، ويضم الشاطي 1000 فيلا تقع على الشاطئ، ويوجد مدرسة مخصصة لتعليم الغوص، وملاعب للجولف ومنتزه لقضاء أوقات ممتعة.

منتزه اكوا بارك

منتزه اكوا بارك جدة
منتزه أكوا بارك جدة للأطفال والكبار
  • وتعتبر من أهم المنتزهات في جدة، وتضم أكبر ملاهي مائية تناسب الكبار والصغار، وتضم مجموعة كبيرة من الألعاب المائية كمسبح الزحاليق للأطفال وغيرها من الألعاب، كما يتميز بالموقع المتميز حيث يقع شمال جدة في اتجاه طريق المدينة المنورة، ويضم مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم لتناول أشهى الأصناف العربية والعالمية.

واحة جدة للعلوم الترفيهية

واحة جدة
واحة جدة للعلوم والترفيه
  • بالرغم من أنها وجهة مخصصة للترفيه فهي تعتبر وجهة تعليمية أيضا، حيث تمنح فرص للأطفال للتعلم بعدة أشكال مبتكرة،
  • وتنقسم واحة جدة للعلوم الترفيهية إلى 6 صالات مختلفة، ويمكن أن يتعلم الطفل في كل صالة شئ مختلف وهم:
  1. صالة 1: يتعلم الطفل فيها كل شئ عن جسم الإنسان.
  2. صالة 2: يتعلم الطفل كل ما يمكن أن يجده داخل الماء من أشياء مثيرة وخلابة.
  3. صالة 3: يتعرف الطفل على مكونات الهواء.
  4. صالة 4: تشمل كل ما يخص العلوم المختلفة والفيزياء والرياضات.
  5. صالة 5: خاصة بعلماء المستقبل.
  6. صالة 6: صالة خاصة بالطيران.
  • تبدأ أسعار تذاكر الدخول من 5 ريال سعودي حتى 35 ريال سعودي وذلك حسب عمر الطفل أو الشخص الذي يرغب في الدخول.
  • مواقيت العمل الرسمية لها يوميا من الساعة 7 صباحا حتى 12 ليلا وذلك طوال أيام الأسبوع.

شاطئ الرمال الفضية

شاطئ الرمال الفضية
شاطئ الرمال الفضية في جدة
  • يعد من أجمل الاماكن الترفيهية في جدة خاصة للأطفال، حيث يحب الأطفال اللعب على الرمال وبناء البيوت والقصور الرملية، ويتميز هذا الشاطئ بجمال رماله الناصعة البياض، كما يمكنك قضاء فترات الاسترخاء في الشاطئ والاستمتاع بالمنظر الخاطف للعقول، والاستماع أيضل بالسباحة والغوص وصيد الأسماك.

آيس لاند (مدينة الثلج)

آيس لاند جدة
آيس لاند في جدة للأطفال
  • تتناسب مدينة آيس لاند مع الأطفال والكبار، وتقع في مكان مميز وهو حي السلامة، طريق الأمير سلطان، ويمكنك في مدينة آيس لاند أن تقضي أفضل الأوقات في لعبة البولينج والتزحلق على الجليد في الصالة، وخصصت المدينة صالة خاصة لمحبي ألعاب الفيديو، وتنظم العديد من مباريات كرة القدم في الملعب المخصص لها.
  • مواعيد عمل آيس لاند يوميا من الساعة 9 صباحا حتى 12 بعد منتصف الليل طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة حيث يبدأ العمل من الساعة 1:30 مساءا حتى الساعة 12 بعد منتصف الليل.

كورنيش جدة

أماكن سياحية للعائلة في جدة
كورنيش جدة
  • وهو معروف بأنه واجهة جدة البحرية وبمثابة رمز لمدينة جدة، ويتميز بطوله الذي يبلغ 4.2 كيلو متر، كما يضم العديد من الشواطئ الرملية الذهبية اللون، كما يضم العديد من الممرات الرائعة، كما يمكن الاستجمام بالنظر إلى إطلالته الخلابة على البحر الأحمر، كما يتميز كورنيش جدة بالقرب من مجموعة من المقاهي والمطاعم لتناول أشهى المأكولات البحرية، كما يوجد بالشاطئ مساحات واسعة للتنزه مع العائلة والحدائق التي تخصص أماكن للعب الأطفال والتمتع بمشاهدة مرشحات النوافير، ويمكن أن يقوم الكبار بممارسة الرياضات المائية على الشاطئ واستئجار الدراجات الهوائية والتمتع بركوبها على الشاطي.

مدينة كيدزانيا Kidzania

أماكن سياحية في جدة للأطفال
مدينة كيدازنيا في جدة
  • وتعد من أجمل الأماكن الترفيهية في جدة للأطفال، وهي مدينة ترفيهية وتعليمية وتناسب مراحل الطفولة المختلفة، وتقع في النزهة، مول العرب، بوابة رقم 6 بالطابق الثاني.
  • وتمارس فيها الأطفال الأنشطة الذهنية والبدنية حيث تساعده على التفكير والإبداع، وأكثر ما يميز المدينة أنها توفر برامج مختلفة لكافة الأعمال، ويمكن للأطفال أن تمارس فيها العديد من الأنشطة سواء كانت أنشطة ذهنية أو أنشطة بدنية، وتعد هذه الأنشطة هامة جداً للطفل حيث أنها تساعده على التفكير والإبداع.
  • سعر  تذكرة دخول المدينة تبدأ من 50 ريال سعودي حتى 140 ريال سعودي وذلك يكون حسب عمر الزائر، ويمكن اصطحاب الأطفال الرضع مجانا.
  • مواقيت العمل الرسمية للمدينة يوميا من الساعة 3 عصرا حتى 11 مساءا، وذلك طوال أيام الأسبوع.

 فقيه أكواريوم

فقيه اكواريوم
أماكن ترفيهية في جدة للأطفال فقيه اكواريوم
  • يتميز هذا المكان بموقع متميز حيث يقع في كورنيش جدة في محيط بحيرة النورس، ويمكن قضاء أجمل الأوقات في فقيه أكواريوم من خلال رؤية العجائب والغرائب الموجودة في أعماق البحر والمحيطات وفي مختلف انحاء العالم، والتعرف على عدد ضخم من أنواع الأسماك المختلفة كأسماك القرش وتنين البحر، والهامور، فرس البحر، نابليون، والسلاحق البحرية النادرية ذات اللون الأحمر، ويمكن الاستمتاع في فقيه اكواريوم من خلال السباحة مع الدلافين المختلفة وإلتقاط العديد من الصور التذكارية.
  • مواقيت العمل الرسمية بها تكون يوميا من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 11 مساءا طوال يوم الأسبوع ما عدا يوم الجمعة يبدأ العمل من الساعة 1:30 مساءا حتى الساعة 11 مساءا.