موعد عيد الأضحى في العراق 1443

اهتمت الحكومة العراقية بتحديد موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 1443 هـ، والتي من خلالها يمكن للموظفين معرفة بداية إجازة عيد الأضحى ونهايتها لعودتهم إلى العمل، والمعروف أن عطلة عيد الأضحى المبارك تعتبر إجازة مدفوعة الأجر بالكامل ويوجد إقبال كبير خلال هذه الأيام على معرفة يوم عيد الأضحى المبارك 2022 في العراق.

موعد عيد الأضحى المبارك في العراق 2022

كشفت البحوث الفلكية أن أول أيام عيد الأضحى المبارك في العراق سوف يكون يوم السبت 9 يوليو 2022، موحة أن آخر أيام عيد الأضحى المبارك في العراق سيكون في اليوم الثاني عشر من يوليو 2022.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك في العراق 2022

أعلن مجلس الوزراء العراقي عن تحديد موعد إجازة عيد الأضحى المبارك في العراق، بحيث تبدأ العطلة في يوم التاسع من شهر ذي الحجة 1443، والذي يصادف يوم 9 من شهر يوليو 2022، موضحًا أن جميع الإجازات، سواء كانت خاصة أو عامة،  سوف تكون مدفوعة الأجر بشكل كامل، وأضاف أن إجازة عيد الأضحى المبارك سوف تنتهي يوم الأربعاء، والذي يوافق 13 من شهر يوليو 2022.

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك في العراق 2022

تكون بداية يوم عيد الفطر المبارك للعراقيين بعد انتهاء صلاة العيد، وبعد ذلك يتم تقديم التهاني والتهنئة الصادقة للعائلة والجيران وكذا الشعوب العربية الأخرى، ويعتاد الشعب العراقي أن يقوم بتناول العديد من الأكلات المشهورة بالعراق  في صباح جميع الأعياد، والتي تعتبر وجبة الإفطار الرئيسية في أيام إجازات الأعياد للعراقيين، ومنها: القيمر والكاهي.