غرامة وحبس.. تنبيه هام من الداخلية السعودية على ينقل أشخاصا غير مصرح لهم بالحج

قال العقيد طلال الشلهوب المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، إن هناك مراكز للضبط الأمني المكثفة متواجدة بقوة على مداخل العاصمة المقدسة تتولى ضبط من يخالف التعليمات التي أعلنت عنها وزارة الحج، وفي مداخلة مع قناة الإخبارية كشف عقوبة من ينقل أشخاصا غير مصرح لهم بالحج.

عقوبة من ينقل أشخاصا غير مصرح لهم بالحج

ولفت المتحدث باسم وزارة الداخلية إلى أن عقوبة نقل أشخاص غير مصرح لهم بالعمل تصل إلى 50 ألف ريال والسجن لمدة 6 أشهر أيضَا لكل شخص يخالف هذه الأنظمة، مع إمكانية مصادرة المركبة الخاصة التي تنقل للناقل أو المتواطئ أو كل من يساهم في هذا الأمر، وذكر العقيد طلال الشلهوب أن العاصمة المقدسة محاطة بكمية كبيرة من رجال الأمن من أجل تنفيذ المهام الموكلة إليهم من اجل الحفاظ على الأمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام.

غرامة وحبس.. تنبيه هام من الداخلية السعودية على ينقل أشخاصا غير مصرح لهم بالحج

ضبط ومنع المركبات المخالفة

أما المتحدث الرسمي للأمن العام العميد سامي بن محمد الشويرخ، أوضح أن رجال الأمن يباشرون عملهم بكل جدية بداية من الساعة الـ 12 من ليل الخامس من شهر ذي الحجة، وذلك تنفيذّا لمهامهم في مداخل مكة المكرمة من أجل ضبط ومنع المركبات المخالفة من الدخول إلى العاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة، وتطبيق مقتضى الأنظمة والتعليمات بشأنها.

ولفت المتحدث الرسمي للأمن العام العميد سامي بن محمد الشويرخ إلى أن هناك بعض الاستثناءات منها مركبات نقل الحجاج المرخصة، وسيارات المشرفين والموظفين الحاصلين على تصريح بالدخول.