للدول العربية والأخرى.. الجوازات تكشف شروط سفر المواطنين خارج السعودية

كشفت المديرية العامة للجوازات عن مجموعة من الشروط الخاصة التي يجب توافرها لسفر المواطنين خارج المملكة العربية السعودية، وفي تدوينة عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر أوضحت المديرية العامة للجوازات أنه لا بد من توافر عددًا من الشروط عند السفر إلى الخارج وهي التي تأتي على النحو التالي.

اشتراطات سفر المواطنين

ضرورة التأكد من المدة المتبقية في جواز السفر والمدة لا تقل عن 3 أشهر عند السفر إلى دولة عربية وعند السفر إلى أى دولة أخرى ألا تقل المدة عن 6 أشهر.

  • أن يكون قد تبقى على انتهاء مدة صلاحية الهوية الوطنية أكثر من 3 أشهر عند السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي.
  • أن يكون سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل السعودية ولا يستطيع حاملها السفر  من خلالها لدول الخليج.
  • الهوية الوطنية في توكلنا وأبشر لا تمكن الفرد من السفر خارج السعودية ويجب إحضار أصل البطاقة.
الجوازات تكشف عن شروط السفر خارج السعودية
  • وأوضحت الهيئة العامة للجوازات أن الهوية الوطنية مطلب إلزامي من أجل إصدار أو تجديد جواز السفر للتابعين من 12 سنة فأعلى، ومن لديه جواز سفر سارى الصلاحية 3 أشهر للدول العربية و6 أشهر لباقي الدول الأخرى.
  • أن يحصل الفرد على 3 جرعات من تصحين كورونا، أو لم يمض أكثر من 8 أشهر على تلقي الجرعة الثانية، على أن يتم الاستثناء من تلك الفئات العمرية ما تحدده وزارة الصحة أو المستثناة بحسب ما تظهر حالتهم الصحية في تطبيق توكلنا.

مواعيد عمل الجوازات في السعودية

وكشفت المديرية العامة للجوازات أن جميع الإدارات في المملكة العربية السعودية لتقدم خدمة إلى المستفيدين من خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، ولذلك لمن لديهم حالات طوارئ، على ان تستقبل المديرية العامة للجوازات المواطنين خلال فهذه الفترة سواء كان للمواطن أو المقيم، مؤكدة ضرورة الحصول على موعد إلكتروني عبر منصة أبشر.