ما هو اصل عائلة العزاز واشهر الشخصيات فيها

تعد عائلة العزاز من أهم وأشهر العائلات التي تتواجد داخل المملكة العربية السعودية، والتي حظيت بشهرة كبيرة وهو ما جعل الكثير من الأشخاص لديهم رغبة كبيرة في التعرف على أصل عائلة العزاز وأني الأصل الخاص بهم بالتحديد، فنجد أنها عائلة كبيرة تمتلك عدد كبير من الفروع الخاصة بها في العديد من دول الخليج العربي، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور أصل عائلة العزاز.

أصل عائلة العزاز

ونجد أن عائلة العزاز أصلها يتمنى إلى المملكة العربية السعودية، والتي قد نشأت بالفعل داخل حدود المملكة العربية السعودية منذ سنوات بعيدة، فنجد أن تاريخها وأصلها يعود كذلك إلى منطقة شبه الجزيرة العربية، وقد عرفت قديما هذه العائلة  باسم قبيلة تميم، وهي القبيلة التي شهدت تفرع كبير لتتضمن عددا كبير من العائلات الشهيرة والتي تواجدت في فترة الجاهلية، بالإضافة إلى كذلك الفترة التي شهدت انتشار الإسلام، ونجد أن عائلة العزاز مازالت تتواجد في المملكة العربية السعودية في هذا التوقيت، والتي قد انتشرت وتفرعت لتشمل عدد من دول الخليج العربي بشكل عام.

من هم عائلة العزاز

ونجد أنه بالبحث أن عائلة العزاز الشهيرة تعد من أكبر العائلات القديمة، والتي اها أصول تعود إلى عصور وسنوات قديمة، والتي تفرعت بالكثير من مناطق الخليج العربي، وبشكل خاص تواجدت في المملكة العربية السعودية، وقد برز العديد من الأسماء التي تنتمي إلى العائلة والتي تعد شخصيات مشهورة في مختلف المجالات وفي كافة أنحاء الضعوبية بشكل عام، ونجد أن أبرز ما تم ملاحظته عن عائلة العزاز هو قيام بعض الفروع من العائلة عدم مساندة ودعم مشروع الملك عبد العزيز،  والتي قد عملت عدم مساعدة المملكة العربية السعودية منذ أن تم تأسيسها وحتى الآن.

اسماء أشهر الشخصيات في عائلة العزاز

اليمن أسماء أشهر الشخصيات التي أسهمت في ظهور تاريخ عائلة العزاز

أحمد بن محمد بن حمد بن علي بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز الرزين. محمد بن عبد الرحمن بن حمد العزاز.
صالح بن عبد الله بن صالح بن سليمان العزاز. محمد بن عبد الله بن سليمان العزاز.
الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن بن عبدالله بن الشيخ بن عدوان التميمي. الشيخ رزين بن محمد بن حمد بن علي بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز الرزين.
الدكتور عبدالله بن سليمان بن محمد العزاز. الشيخ عبدالرحمن بن عزاز التميمي.
عبدالله بن عبدالرحمن العزاز. الشيخ عبدالوهاب بن عبدالرحمن بن محمد بن عزاز النجدي التميمي.