المسافة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة بالكيلومترات

كان يطلق في الماضي على الطريق المتجة من مكة إلى المدينة اسم طريق الأنبياء، فقد سلكه سيدنا إبرهيم عليه السلام أول الأنبياء إبراهيم، إلى آخر الأنبياء سيدنا محمد صلى الله تعالى عليه وسلم، ويقصد بالمسافة من مكة إلى المدينة في الواقع المسافة بين المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.

كم تبعد مكة عن المدينة

تقع مكة المكرمة على بعد حوالي 436.19 كيلومترًا، أي حوالي 270.44 ميلاً عن المدينة المنورة، وذلك عن طريق المرور بالطريق العام في المملكة العربية السعودية المؤدي من مكة المكرمة، بالإضافة إلى أن المسافة من مكة إلى المدينة المنورة بالحافلة تستغرق نفس المسافة.

ويستغرق كذلك الوقت بالسيارة بين مكة والمدينة، نفس المسافة التي يبلغ متوسط ​​سرعة السيارات والحافلات فيها نحو 80 كيلومترًا في الساعة، خاصة أنها تستغرق حوالي 4.3 ساعة أي حوالي 255.0 دقيقة،  في حين تبعد المسافة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة بالقطار حوالي 4.9 ساعات، فيما يعادل نحو 312.0 دقيقة.

كما تبلغ المسافة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة أثناء عبور المسار 15، حوالي 453.1 كيلومترًا، بينما يتم عبور هذا الطريق بفترة زمنية تقدر بحوالي 4.21 ساعة، أي أربع ساعات وواحد وعشرون دقيقة، إضافة إلى أن مسافة تأخذ نحو 493.5 كيلومترًا إذا قطعت من خلال المسار 15، أو من خلال طريق المدينة المنورة، وتستغرق زمن يصل إلى 4.50 ساعة، أي ما يعادل نحو أربع ساعات وخمسين دقيقة.