عواصف رعدية وسيول وأمطار على 6 مناطق في السعودية بداية من غدًا الثلاثاء

كشف الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني حالة الطقس المتوقعة على كافة الأنحاء في المملكة العربية السعودية بداية من غدًا الثلاثاء، وسقوط أمطار على 6 مناطق مع احتمال جريان السيول متوقعًا أن تتقدم كتلة رطبة نهاية الأسبوع الجاري.

أماكن سقوط الأمطار فى السعودية

وفى تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر، توقع الباحث في الطقس والمناخ سقوط أمطار بداية من غدًا الثلاثاء على 6 مناطق متفرقة وهي كل من منطقة نجران، وجازان، وعسير والباحة وجنوب المنطقة الشرقية الربع الخالي، وجنوب منطقة الرياض، كما توقع عبدالعزيز الحصيني سقوط أمطار على عدد من الدول منها الإمارات وسلطنة عمان واليمن.

عواصف رعدية وسيول وأمطار على 6 مناطق في السعودية بداية من غدًا الثلاثاء

ولفت عبدالعزيز الحصيني إلى الأمطار تكون متفاوتة الشدة من خفيفة إلى غزيرة مع سقوط حبات البرد وعواصف رعدية وسيول، ولفت إلى أن مراصد الطقس تشير إلى تقدم كتلة رطبة من الشرق نهاية الأسبوع الجاري متأثرة بمنخفض جوي يبدأ من سلطنة عمان واليمن، وتشمل مناطق من الإمارات وجنوب الشرقية والرياض ثم مناطق جنوب غرب المملكة وقد تمتد إلى قطر و ترافقه رياح مغبرة.

رياح النشطة المثيرة للأتربة وغبار في السعودية

جدير بالذكر، أن المركز الوطني للأرصاد كشف حالة الطقس اليوم وتوقع استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للرمال والأتربة والغبار وتعمل على الحد في مدى الرؤية الأفقية على كل من الرياض والشرقية، وأجزاء من الحدود الشمالية وكذلك منطقة نجران.