خادم الحرمين الشريفين يصدر أوامر ملكية بتعيينات جديدة في الحكومة السعودية

أصدر خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز عددًا من الأوامر الملكية التي تتعلق بتعيينات جديدة في مناصب رفيعة المستوى في الحكومة السعودية وكشفت وكالة الأنباء السعودية واس عن القرارات الهامة اليوم على النحو التالي.

أوامر ملكية جديدة في السعودية

وأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز قرارًا هامًا بإعفاء الأمير عبد الرحمن بن محمد بن عياف آل مقرن أمين مجلس الوزراء من منصبه، مع إصدار قرارًا بتعيينه مستشارًا في الديوان الملكي السعودي على رتبة وزير.

  • كما أصدر العاهل السعودي قرارًا بتعيين الدكتور بندر بن عبيد بن حمود الرشيد، سكرتيرًا لولي العهد السعودي على مرتبة وزير إضافة إلى عدد من المهام الأخرى.
  • تعيين أيمن بن محمد بن سعود السياري نائبًا لمحافظ البنك المركزي السعودي للاستثمار والأبحاث على مرتبة وزير.
  • كما قرر خادم الحرمين الشريفين تعيين الأميرة هيفاء بنت محمد آل عبدالرحمن آل سعود نائبا لوزير السياحة بالمرتبة الممتازة، إضافة إلى تعيين رميح الرميح نائبًا لوزير النقل والخدمات اللوجستية بالمرتبة الممتازة.
خادم الحرمين الشريفين يصدر أوامر ملكية بتعيينات جديدة في الحكومة السعودية
خادم الحرمين الشريفين يصدر أوامر ملكية بتعيينات جديدة في الحكومة السعودية

قرارات هامة من خادم الحرمين الشريفين

وأصدر خادم الحرمين الشريفين قرارات هامة من أجل تعيين محمد عبدالله العميل نائبا لأمين مجلس الوزراء لشؤون المجلس بالمرتبة الممتازة، إضافة إلى تعيين الشيهانة صالح العزاز نائبا لأمين مجلس الوزراء بالمرتبة الممتازة، إضافة إلى قرار هام بتعيين منصور بن عبدالله بن سلمه نائبا لسكرتير ولي العهد بالمرتبة الممتازة، وتعيين عبدالعزيز بن إسماعيل طرابزوني مستشارا بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة.