موعد دوام الجوازات خلال عطلة عيد الأضحى المبارك 1443

اقترب عيد الأضحى المبارك 1443، وقد حددت الهيئات والمراكز داخل المملكة العربية السعودية موعد دوامها، ومن ضمن تلك الهيئة المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، وهي من أهم القطاعات الحكومية العاملة بالمملكة، ومتابعة مباشرةً إلى وزارة الداخلية، وقد تم العمل على تأسيس المديرية في الخامس من شهر ذي القعدة 1380 هـ، ويوجد مقرها الرئيسي بعاصمة المملكة العربية السعودية وكانت سابقاً بمكة المكرمة، ومن أهم الخدمات التي تساهم المديرية في تقديمها هو إصدار الجواز السعودي بالإضافة إلى الإقامة بالمملكة والقدوم لها والمغادرة منها، إلى جانب تنظيم سفر المواطنين للخارج.

موعد دوام الجوازات في عطلة العيد الاضحى 2022 – 1443

المديرية العامة للجوازات بالمملكة

حددت دوام الجوازات بالمملكة في العيد الأضحى على أن يبدأ من تمام الساعة السابعة والنصف صباحا، إلى الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً، وهذا سوف يكون بداية من يوم الأحد إلى يوم الخميس في جميع الفروع ، ماعدا الفروع المتواجدة بمختلف المجمعات التجارية تبعاً على التعليمات الصادرة بخصوص الدوام أثناء العيد.

الموعد الأخير لإصدار جواز السفر قبل عطلة عيد الأضحى 1443

قامت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية بتحديد الموعد الأخير لإصدار جواز السفر قبل عطلة عيد الأضحى المبارك، على أن يكون يوم الأربعاء الموافق الرابع من شهر ذي الحجة 1443 الموافق الرابع عشر من شهر يوليو 2022، الى أن يتم عودة الدوام الرسمي بشكل طبيعي بعد العطلة، ويُذكر أن المكتب لا يعمل إلا في حالة وجود حالات طارئة أو لتنفيذ الخدمات الغير إلكترونية.

خدمات الجوازات خلال إجازة عيد الأضحى 1443

تتيح المديرية العامة للجوازات مختلف الخدمات، ولكن في فترة إجازة عيد الأضحى، تتيح فقط خدمات الطوارئ والخدمات الغير إلكترونية. كما يمكن الاستفادة من هذه الخدمات عن طريق فروع الجوازات بكافة أنحاء المملكة العربية السعودية.