مش هتبطلي دعاء لو عرفت قيمة الشهر دا..أدعية يجب ترديدها في العشر من ذي الحجة

دعاء عشر ذي الحجة، ففي هذه الأيام المباركة الفضيلة يجب علي المسلم أن يحرص علي الدعاء لأنها أيام عظيمة مستجاب فيها الدعاء حيث حثنا الله عز وجل علي إستغلال هذه الأيام بالدعاء والعمل الصالح للتقرب إلي الله تعالي، وفضل العاشر من ذي الحجة مثل يوم عرفة تغفر فيه الذنوب والمعاصي والخطايا وتعتق فيه الرقاب من النار،إذ قال الله تعالي ” ليشهدو منافع لهم ويذكرو إسم الله في أيام معلومات”، وقيل أن الأيام المعلومات هي العشر ذي الحجة، وقول رسول الله صلي الله عليه وسلم “إن أعظم الأيام عند الله تبارك وتعالي هو يوم النحر ثم يوم القرِّ”.

العشر من ذي الحجة
أدعية العشر من ذي الحجة

دعاء عشر ذي الحجة :-

  • “اللهم نسألك في العشر من ذي الحجة التي قد أقسمت بها أن تعاملنا بما أنت أهله ولا تعاملنا بما نحن أهله فأنت أهل الرحمة وأهل المغفرة ونحن أهل التقصير والخطأ والعصيان”.
  • “اللهم إنَّا نسألك في العشر الأوائل من ذي الحجة مغفرة لذنوبنا وتطهيراََ لآثامنا التي ما ارتكبناها ونحن نريد أن نعصيك ولكن غلبتنا أنفسنا يارب العالمين”.
  • اللهم وفقنا لما تحبه وترضاه وافتح علينا فتوح العارفين.
  • اللهم ربنا آتي نفوسنا وزكها فإنك أنت خير من زكاها، اللهم  مولانا أنت وليها ومولاها.
  • ” اللهم في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة اللهم أسكنا الفردوس بجوار نبيك الكريم إلهي إن كنت لاترحم إلا الطائعين فمن للعاصيين وإن كنت لا تقبل إلا العاملين فمن للمقصرين اللهم عوضني عن كل شئ أحببته فخسرته طابت له نفسي فذهب صدقته فكذب إستأمنته فغدر اللهم ولا تشغلني عنك فقربني إليك ربي ولا تزلني لسواك اللهم إن ضاقت الأحوال يوماً أوسعها برحمتك يارب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير لا حول لي ولا قوة”.
  • ” اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني ظلمت نفسي ظلماََ كثيراََ وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم” .
  • ” اللهم حبب خير خلقك فينا ومن حوض نبيك اسقينا وفي جنتك أوينا وبرحمتك احتوينا وأمنيتنا اعطينا وبفضلك اغنينا ولطاعتك إهدنا ومن عذاب النار إحمينا ومن شر كل حاسد  إكفينا”.
  • “اللهم يارب العرش العظيم وياخالق الناس أجمعين نسألك مع العشر الأواخر من شهر ذي الحجة أن تكرمنا بالعفو والعافية اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا ياكريم بارك لنا في هذه الأيام واكرمنا فيها بالعافية والغفران”.
  • “سبحان الذي في السماء عرشه سبحان الذي في الأرض حكمه سبحان الذي في القبور قضاؤه سبحان الذي في البحر سبيله سبحان الذي في النار سلطانه سبحان الذي في الجنة رحمته سبحان الذي في القيامة عدله سبحان الذي رفع السماء سبحان الذي بسط الأرض سبحان الذي لا ملجأ ولا منجي منه إلا إليه”.
  • ” اللهم يا واسع الرحمات ويامجيب الدعوات لا إله إلا أنت سبحانك مع هذه النفحات العظيمة الطيبة القادمة من شهر ذي الحجة أسألك من الخير كله وأعوذ بك من الشر كله آتي نفوسنا تقواها وزكها فأنت خير من زكاها “.
  • دعاء صيام العشر من ذي الحجة” اللهم يا ذا العرش العظيم يافعالاً لما يريد اللهم إني نويت الصيام لوجهك الكريم إيماناََ واحتساباََ فاغفر لي وبارك لي في وزدني علماََ وتقبل مني واقبلني واعتقني من النيران “.
  • ” اللهم يا ارحم الراحمين ويا مجيب دعوة المضطرين أسألك مع هذه الأيام المباركة أن ترحم ضعفي وقلة حيلتي وأن لا تكلني إلي نفسي طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم دجلني علي الخير وبشر لي الخير واكرمني في الثبات علي الطاعة وعلي حضور الخطب والجماعة”.