لتهنئة الطلاب.. دعاء التخرج من الثانوية 2022 مكتوب

تزايد البحث من قبل المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، عن عنوان “دعاء التخرج من الثانوية مكتوب 2022″، لأن التخرج من الثانوية بمثابة تحول جديد في حياتك نحو مستقبلك، وحلمك المهني الذي دائما ما تسعى إليه، ولولا فضل الله على الطالب، ما استطاع أن يحقق تلك النتيجة، لذا نرصد لكم خلال السطور القليلة التابة مجموعة من الأدعية، التي يمكن أن يدعو بها للتخرج في الثانوية، وغيرها من الأدعية المكتوبة لطلاب الثانوية العامة 2022.

أدعية التخرج من الثانوية 2022
أدعية التخرج من الثانوية 2022

دعاء التخرج من الثانوية 2022

يعتبر دعاء التخرج في الثانوية من أكثر ما يبحث عن الطلاب خلال الفترة الماضية، حيث يترتل بها الطالب ممن ودعوا الثانوية ويتجهون إلى الجامعة، راغبين التقدم المهني والعلمي، ومن ضمن الأدعية التي يمكن أن يرددها المسلم عند التخرج في الثانوية، هي:

  • اللهم أنت قيوم السماوات والأرض لك الحمد، واللهم أنت نور السماوات والأرض لك الحمد، اللهم كما أنعمت علينا بهذا التخرج لك الحمد، نسألك اللهم ألا يكون ما تعلمناه حجة علينا، بل أن يكون ما تعلمناه حجة لنا.
  • اللهم لك الحمد على ما أنعمت به علينا، فقرب لما الخيرات وأبعد عنا السوء، نسألك يا الله أن تمن علينا في هذا اليوم السعيد، بما تراه مناسبًا لنا، فالخير فيما تختاره لنا يا الله.
  • اللهم أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، لك الحمد، اللهم أنت الحق وقولك الحق ووعدك الحق أرنا الحق حقًّا وارزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلًا وارزقنا اجتنابه، وأبعدنا عن الغرور، وارزقنا التواضع والسكينة.
  • اللهم لك الحمد على ما تفضلت به علينا، لك الحمد بما يدفع نقمك، نسألك يا الله أن تدبر لما أمورنا، وأن تختار لنا، ولا تخيرنا، ولا تكلنا إلى أنفسنا وأدخلنا مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق.
  • اللهم إنا نسألك أن تهب لنا من لدنك سلطانًا يا رب العرش العظيم، نطلب منك أن تكون هذه الشهادة الثانوية بوابة للدخول إلى عالم لنا فيه الطمأنينة والراحة والنفع على أن نعمل به يا رب العالمين.
أدعية التخرج من الثانوية 2022
أدعية التخرج من الثانوية 2022

دعاء لخريجي الثانوية 2022

يتطلع الأهل لأن يشاهدوا نجاح أبنائهم وتخرجهم في الثانوية العامة، ويتملكهم الفرح عند حدوث هذا، ومن الأدعية التي يمكن الدعاء بها لخريجي الثانوية:

  • اللهم لك الحمد على ما أنعمت به على طلبة الثانوية، أسألك أن تمنحهم حياة ثانية بها السرور والسعادة نطلب منك يا الله أن تتم نعمتك، كما ينبغي لهم، وأتمنى أن نكون من النافعين للمجتمع.
  • اللهم نسألك في هذا اليوم أن تجعل من تخرج من أبناءنا في الثانوية من السعداء وأن تختار لهم من الفروع ما يحصدون به خيري الدنيا والآخرة، واختر لهم فإن الخير فيما تختاره لعبادك.
  • اللهم اجعل أبناءنا من السعداء بعد تخرجهم في الدنيا والآخرة، ولا تجعل التخرج في الثانوية آخر العهد لهم بالعلم، اللهم افتح عليهم خزائن العلم والمعرفة، افتح لهم يا ربنا فروعًا جامعية يفيدون الناس بها ولهم علمهم نافعًا.
  • اللهم إنا نسألك أن تساعد المتخرجين من الثانوية وتعطيهم الخير، اللهم لا تحرمهم من إكمال دراستهم واجعلهم نافعين للعباد وبلاد الإسلام، اللهم افتح عليهم أبواب العلم النافع، وأمددهم بقوتك واجعل الخير يجري على أيديهم، واللهم أكرمهم بكرمك.
  • اللهم لك الحمد حمد الشاكرين، فاللهم كما أخرجنا نبيّك من الظلمات إلى النور وصلِّ يا مولانا وسلّم على من جاء ليخرج الناس من الظلمات إلى النور، يا وأخرجها من ظلام الجهل إلى نور المعرفة بفضلك بفضل الخريجين.
  • اللهم إنا نحمد على ما كان من لطيف رحمتك بنا، وتخرجنا من الجامعة بعد رحلة دراسية بدأت مذ كان عمري ست سنوات، اللهم نحمدك أن حققتَ لنا آمالنا، وانتهت اليوم بفضلك وجودك ورحمتك يا رب العالمين.
  • اللهم لك الحمد على ما أعطيت، اللهم لك الحمد أن أحييتني لأعيشَ هذا الشعور، وما مننت به علينا من فرحة انتظرناها على أحر من الجمر منذ بدأنا الدراسة.
  • اللهم لك الحمد والمنة أن جعلتني اكحل عيون والدي بشهادتي الجامعية، اللهم إني أعد نفسي لهذه اللحظة، فلك الحمد حمد الشاكرين المخلصين، اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد بعد الرضا يا مولانا.