رد عاجل من حساب المواطن على مطلقة بدون أطفال تريد التسجيل

رد حساب المواطن على سؤال موجه من قبل مطلقة بدون أطفال تريد التسجيل في برنامج للحصول على الدعم، وفي تغريدة له عبر موقع التدوينات الصغيرة أوضح برنامج خدمة المستفيدين أن تم تعليق التسجيل في البرنامج طبقًا للتعديلات على ضوابط دعم البرنامج.

موعد التسجيل في حساب المواطن

وذكر برنامج حساب المواطن، أن التسجيل كان متاحًا في البرنامج منذ انطلاقه في 2017 وحتى دفعة 28 من شهر مارس 2022، ومن شملهم الدعم وتمت دراسة أهليتهم، على أن يستثنى من ذلك إضافة  تابعين للمستفيدين الحاليين.

وفي وقت سابق لها أودع برنامج حساب المواطن مبلغ قدره 1.8 مليار ريال مخصص دعم شهر يونيو، وذلك خاص بالمستفيدين المكتمل طلباتهم إذ بلغ عدد المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة 55 نحو 10.2 مليون مستفيد وتابع.

رد عاجل من حساب المواطن على مطلقة بدون أطفال تريد التسجيل

تعويضات بأثر رجعي

أوضح حساب المواطن أنه بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 17 مليون ريال، وبذلك يصبح إجمالي ما تم دفعه عن البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقه أكثر من 120 مليار ريال من بينها مليار و45 مليون ريال تعويضات عن الدفعات السابقة، وذكر حساب برنامج حساب المواطن أن نسبة 76% من المستفيدين حصلوا على الدعم في الدفعة وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1067 ريالاً، في حين بلغ أرباب الأسر أكثر من  1.9 مليون رب أسرة حيث شكلوا، ما نسبته 94%.

شروط الأهلية

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كشفت عن شروط الاستفادة من برنامج حساب المواطن على النحو التالي.

  • أن يكون الفرد سعودي الجنسية.
  • استثناء من الشرط السابق ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.
  • أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة.
  • ألًا يقيم خارج السعودية لأكثر من 90 يومًا خلال الـ 12 شهرًا الماضية.