حافظوا على سلامتكم.. المرور تكشف عن حالة وحيدة يمنع فيها سير المركبة ليلًا

وجهت الإدارة العامة للمرور تحذير شديد اللهجة من مخاطر السير ليلًا، وأضرار السير في المناطق المظلمة دون وجود أى إضاءة في أنوار المركبة، وفي تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر أوضحت الإدارة العامة للمرور أن أنوار المركبة من أهم عناصر السلامة المرورية لقائد المركبة ومستخدمي الطريق.

نصائح هامة من المرور

وكشفت الإدارة العامة للمرور في السعودية مجموعة من النصائح الهامة من بينها التقيد بالمسافة الآمنة بين المركبات أثناء القيادة، والتي تعد أحد أهم عناصر الأمان من أجل تفادي الحوادث، وفي انفوجراف نشرته الإدارة العامة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر أوضحت أنه لكي تحافظ على الحماية لك يجب أن تتقيد بالمسافة الآمنة عند القيادة، وأن المسافة الآمنة عند قيادة المركبة تمنح وقتًا أكبر للتعامل مع التوقفات المفاجئة وبالتالي تفادي وقوع الحوادث المرورية.

حافظوا على سلامتكم.. المرور تكشف عن حالة وحيدة يمنع فيها سير المركبة ليلًا

ودعت الإدارة العامة للمرور إلى ضرورة الحفاظ على مسافة آمنة مع الآخرين وخاصة لقائدي المركبات على الطرق والمارة على سواء، مع ضرورة حفاظ قائدي المركبات على مسافة آمنة خلال السير على الطرق وهي 3 ثوان بين المركبات.

نصائح عند تعطل المركبة الخاصة بك

أما فيما يتعلق بإجراءات السلامة على الطريق أوضحت الإدارة العامة للمرور أن هناك مجموعة من النصائح المتعلقة بالسلامة، وعند تعطل المركبة أيضَا وهي التي تأتي على النحو التالي.

  • يجب إخراج المركبة بشكل آمن لأقرب مكان خارج الطريق.
  • يجب وضع علامة تحذيرية لازمة على مسافة مناسبة تضمن تنبيه سائقي المركبات تجنبًا للصدام.
  • ضرورة إبلاغ الجهات ذات العلاقة بالأمر.