التعليم تعيد اختبار هام إلى طلاب وطالبات الثانوية العامة بعد توقف 15 عامًا

ينتهي أطول عام دراسي لمراحل التعليم العام الخميس في المملكة العربية السعودية، في حين تستعد وزارة التعليم إلى إعادة خطة اختبارات الدور الثاني بعد نهاية العام الدراسي الذي توقف لمدة أكثر من 15 سنة، وتمكنت وزارة التعليم في السعودية من إعادة اختبارات الدور الثاني للطلاب والطالبات للمكملين إلى ما بعد بدء الإجازة الصيفية.

موعد اختبارات الدور الثاني لطلاب وطالبات الثانوية العامة

أوضحت وزارة التعليم أن الطلاب والطالبات يؤدون الاختبارات بعد انتهاء العام الدراسي رسميًا على خلافة العادة خلال السنوات الماضية والتي كانت تعقب اختبارات نهاية العام مباشرة وقبل تمتع الطلاب والطالبات بالإجازة الصيفية، وأعلنت وزارة التعليم أن يوم الـ18 من شهر ذي الحجة موعد لبدء اختبارات الدور الثاني لطلاب وطالبات الثانوية العامة، ومن المتوقع تخرجهم خلال العام الدراسي الحالي 1443.

التعليم تعيد أمر اختبار هام إلى طلاب الثانوية العامة بعد توقف 15 عامًا

موعد انتهاء اختبارات الدور الثاني لطلاب وطالبات الثانوية العامة

وأوضحت وزارة التعليم أن اختبارات الدور الثاني لطلاب وطالبات الثانوية العامة مستمرة حتى يوم 22 من شهر ذي الحجة على أن يكون الاختبارات على مستوى إدارة التعليم من خلال لجان يتم تكليفها لتنفيذ الاختبارات جراء انتهاء أعمال المدارس رسميًا  خلال الإجازة الصيفية.

ولفتت وزارة التعليم إلى أنه يتم اختبار الدور الثاني للطلبة المنتقلين والمرحلين في كل المراحل الدراسية، مع عودة الهيئة الإدارية إذ تتم عملية التصحيح والرصد في الأسبوع الأول من عودة المعلمين للعام الدراسي الجديد 1444.