إجازة عيد الأضحى المبارك للسوق المالية بالمملكة السعودية 2022

يحصل كل العاملين بالمملكة السعودية على إجازة عيد الأضحى المبارك فهي إجازة مدفوعة الأجر تتولى تحديدها وزارة الموارد البشرية بالمملكة لكل المؤسسات والوزارات والهيئات سواء كانت حكومية أو خاصة، أما عن إجازة البنوك فيتولى تحديدها البنك المركزي السعودي، هذا ونسلط الضوء في التالي على إجازة عيد الأضحى المبارك في السوق المالية 2022.

إجازة عيد الأضحى السوق المالية بالمملكة السعودية 

الجدير بالذكر أن إجازة عيد الأضحى تختلف من قطاع لآخر داخل المملكة السعودية، حيث يهل علينا العيد يوم السبت الموافق التاسع من يوليو 2022 والعاشر من ذي الحجة 1443 هـ، ومن ثم يحتفل المسلمون في العيد عن طريق ذبح الأضاحي وتقديم الطعام والشراب للفقراء والمساكين عقب أداء مناسك الحج.

أما عن إجازة عيد الأضحى للسوق المالية بالمملكة السعودية فتبدأ من الأربعاء الموافق 6 يوليو 2022 الموافق السابع من ذي الحجة 1443 هـ، هذا ومن المفترض أن تنتهي الإجازة بحلول الأربعاء الموافق 13 من ذي الحجة و 12 من يوليو القادم، حسب ما كشفت عنه تداول السعودية يوم الأحد الماضي.

موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع العام والخاص 2022

بالنسبة للموظفين والعاملين بالقطاع الحكومي، تبدأ إجازة عيد الأضحى 2022 في المملكة العربية السعودية بحلول الاثنين الموافق الرابع من يوليو الموافق الخامس من ذي الحجة 1443 هـ، ومن ثم تنتهي إجازتهم في الأربعاء الموافق الثالث عشر من ذي الحجة والثاني عشر من يوليو 2022.

أما عن إجازة القطاع الخاص، فقد أكدت الجهات المختصة بأن الإجازة تبدأ للعاملين والموظفين في هذا القطاع بحلول الجمعة الموافق 8 يوليو 2022 الموافق التاسع من ذي الحجة 1443 هـ  ومن ثم تنتهي يوم الأربعاء 13 من ذي الحجة 1443 هـ الموافق 12 يوليو، هذا ولا زالت هناك أيام قليلة تفصلنا عن تلك الأيام المباركة حيث يبدأ شهر ذي الحجة في الخميس الموافق الثلاثين من يوليو 2022.