التخطي إلى المحتوى
استعلام نتائج الأهلية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور وشروط الاستحقاق
استعلام نتائج الأهلية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور وشروط الاستحقاق

كشف عدد من المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور، عن نشر نتائج الاستحقاق الأهلية للدفعة الجديدة في يونيو 2022، وأوضح المستفيدون أنهم أبلغوا بأنه تم التحقق من صحة الحساب المصرفي استعدادًا لدفع راتب الضمان في الموعد المحدد.

موعد صرف الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية، عن قرار توحيد موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي القديم والمطور، بحيث يكون في اليوم الأول من الشهر الميلادي، إضافة إلى أنه إذا صادف موعد الصرف أول الشهر يوم الجمعة، فسيتم الإيداع في اليوم السابق، كما أنه سيتم إيداع راتب الضمان لمن صدرت لهم نتائج التأهيل يوم الخميس التالي، والموافق 30 يونيو 2022.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

تتمثل شروط الضمان الاجتماعي المطور من خلال ما يلي:

  • يجب أن يكون المواطن سعودي الجنسية ومقيم إقامة دائمة في المملكة، باستثناء المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي، وأرملة غير السعودية، والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديين، وأبناء المطلقة والأراملة السعودية من زوج غير سعودي وكذلك الأشخاص ذوي الإعاقة والأرامل والأيتام.
  • يجب استيفاء شروط الوزارة المرتبطة بتقديم الخدمات الصحية والتعليمية للأبناء، وكذلك الالتزام ببرامج التدريب والتوظيف لأفراد الأسرة المؤهلين.
  • يشترط ألا يقل الدخل المحتسب للعضو المستقل أو فرد الأسرة عن الحد الأدنى للمعاش المحتسب والذي يبلغ 1100 ريال للمُعيل، ونحو 550 ريالاً لكل فرد من أفراد الأسرة.
  • يشترط ألا يكون المواطن لديه أي ممتلكات كبيرة.
  • يجب ألا يؤثر استحقاق المعاش على حق الأسرة، وذلك في حال كان أحد أفراد الأسرة يقيم خارج المدينة التي توجد بها الأسرة.
  • يجب ألا يسكن المواطن في أي من دور أو مراكز الإيواء التي ترعاها المملكة.
  • إذا كان المعيل لديه أكثر من عائلة واحدة، تعتبر كل أسرة مستقلة ويحق لها الحصول على معاش خاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *