لمدة 30 يومًا.. قرار عاجل من تايلاند بالسماح للسعوديين بدخول أراضيها دون تأشيرة

كشفت سفارة المملكة العربية السعودية تايلند أن الحكومة التايلندية سمحت بالموافقة على دخول المواطنين السعوديين إلى أراضيها بدون تأشيرة لمدة 30 يومًا مجانًا، وفي تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر أوضحت سفارة المملكة العربية السعودية في تايلاند أن قرار دخول المواطنين السعوديين إلى أراضيها يبدأ من 9 يوليو 2022.

توقعات زيارة 200 ألف سائح سعودي تايلند

وفي وقت سابق كشف المتحدث باسم الحكومة التايلاندية أن هناك توقعات بأن يزور نحو 200 ألف سائح سعودي البلاد التايلندية العام الجاري مع استئناف الرحلات الجوية المباشرة والترويج السياحي المتبادل، حسبما ذكرت صحيفة بانكوك بوست، ولفتت إلى أن السائحون السعوديون يتمتعون بإمكانيات عالية للغاية وهم فئة مستهدفة في ظل سياسة المركز الطبي وسياسة السياحة العلاجية.

لمدة 30 يومًا.. قرار عاجل من تايلاند بالسماح للسعوديين بدخول أراضيها دون تأشيرة

استعادة العلاقات التايلندية السعودية

ولفت استعادة العلاقات التايلندية السعودية إلى أن هناك أجواء إيجابية لعودة السياحة السعودية إلى البلاد وذلك عقب زيارة رئيس الوزراء برايوت تشان أو تشا إلى السعودية أواخر الشهر الماضي.

بريطانيا تعفي السعوديين من تأشيرة الدخول 1 يونيو

وعلى جانب آخر قررت بريطانيا إدخال بعض التحسينات المهمة للزوار والسياح السعوديين الراغبين في زيارتها بداية من شهر يونيو القادم وذكرت الحكومة البريطانية أنه يمكن الحصول على إعفاء الإلكتروني من التأشيرة EVW بدلًا من التأشيرة مع ضرورة دفع الفرد 30 جنيهاً إسترلينياً، كما يجب التقديم لفترة ما بين 3 أشهر إلى 48 ساعة قبل السفر.