تخلصوا منه فورًا.. هيئة الغذاء والدواء تحذر من منتج عشبي شهير يسبب أضرارًا للصحة

وجهت الهيئة العامة للغذاء والدواء تحذير شديد اللهجة من استخدام المنتج العشبي مونتالين جامو، أوضحت أن المنتج يحتوي على مادة  Paracetamol الدوائية، من إنتاج إحدى الشركات، إذ أن الهيئة رصدت تحذير صادر من قبل الجهات الرقابية احتواء المنتج على مادة فعالة دوائية تخضع للتسجيل، وليس كما يروج له بأن المنتج من مكونات نبات طبيعي.

تحذر من المنتج العشبي مونتالي جامو: يسبب مخاطر صحية

ولفتت الهيئة العامة للغذاء، إلى أنها تتبعت منصات البيع الإلكتروني وأجرت تحليل عينات من المنتج، وأثبتت التحاليل والفحوصات احتواء المنتج على مادة دوائية تسبب مخاطر صحية على المستهلك إذ أن المنتج الدوائي يخضع إلى إشراف طبي كامل.

تخلصوا منه فورًا.. هيئة الغذاء والدواء تحذر من منتج عشبي شهير يسبب أضرارًا للصحة

ولفتت الهيئة إلى أنها تتخذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة منصات التسويق الإلكتروني ومنع تسويق المنتج ودخوله للأسواق مع اتخاذ إجراءات نظامية بحق المخالفين ووجهت توصية إلى المستهلكين ضرورة عدم استخدام المنتج نهائيًا والتخص من العينات الموجودة لديهم وفي حال الشراء يجب شراء المنتجات من مصادر موثوقة حتى يمكن تتبعها جيدًا.

كيفية التعامل مع المنتجات المغشوشة

وعلى جانب آخر كشفت وزارة التجارة طريقة التعامل مع المنتجات المغشوشة، وحالات الغش التجاري أوضحت الوزارة أنها تعمل على إتلاف المنتج ومصادرة الأدوات المستخدمة في الغش والخداع، على أن يتم تسليم المنتجات التي يتعذر بيعها إلى الجمعيات الخيرية بعد رفع الغش عنها.