الموافقة على نظام الشركات والوساطة العقارية.. قرارات هامة لمجلس الوزراء السعودي

ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اجتماع مجلس الوزراء السعودي في قصر السلام بجدة وتمت الموافقة على العديد من القرارات من بينها نظام الشركات ونظام الوساطة العقارية والإطار التنظيمي لمشاريع النقل العام، بالإضافة إلى موافقة مجلس الوزراء على اتفاق في مجال توظيف العمالة بين كل من وزارة الموارد البشرية ووزارة شؤون الباكستانية.

قرارات هامة لمجلس الوزراء السعودي

وانتهي الاجتماع مجلس الوزراء إلى عدد من القرارات منها تفويض وزير الطاقه بالبحث مع الجانبين الأذربيجاني والبرازيلي حول مشروع الطاقة والتوقيع عليها ورفع نسخة نهائي منها.

 

منها نظام الشركات والوساطة العقارية.. قرارات هامة لمجلس الوزراء السعودي
منها نظام الشركات والوساطة العقارية.. قرارات هامة لمجلس الوزراء السعودي
  • إضافة إلى تفويض وزير الخارجية بالتوقيع على مشروع بروتوكول إقامة علاقات دبلوماسية بين السعودية وجمهورية فانواتو.
  • كما تمت الموافقة على تفويض رئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالبحث مع الجانب الأمريكي في مشروع أشباه الموصلات.
  • إضافة إلى الموافقة على نظام الشركات.
  • الموافقة على نظام الوساطة العقارية.
  • كما تمت الموافقة على الإطار التنظيمي لمشاريع النقل العام.

مجلس الوزراء يوافق على تعيينات هامة

كما وافق مجلس الوزراء السعودي على تعيين المهندس نبيل بن خالد الدبل، والجوهرة بنت عبدالله المجلي، وكل من فوزي بن عبدالرحمن بوبشيت، وكل من حمد بن محمد البوعلي، إضافة إلى تجديد عضوية المهندس عبدالله بن عبدالرحمن العبيكان، من القطاع الخاص في مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

كما تمت الموافق على اعتماد الحسابات الختامي للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والمؤسسة العامة للتعاقد، وجامعة تبوك، والمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة، بالإضافة إلى ترقيات المرتبة الخامسة عشرة والرابعة عشرة.