مواعيد مباريات المنتخب السعودي تحت 20 عاماً في بطولة كأس العرب 2022

أسفرت قرعة بطولة كأس العرب تحت 20 عاماً عن وقوع مستضيف البطولة المنتخب السعودي في المجموعة الأولى بجانب كلاً من المنتخب الموريتاني والعراقي، هذا وقد أقيمت القرعة يوم الأحد الموافق 26 من يونيو، ومن المنتظر أن تنطلق بداية من يوليو القادم وتنتهي في أغسطس 2022، هذا ونسلط الضوء في التالي على مواعيد مباريات الأخضر بكأس العرب 2022 تحت 20 عاماً.

موعد مباراتي الأخضر بكأس العرب 2022

تجدر الإشارة إلى أن البطولة ستقام بمدينة أبها بالمملكة العربية السعودية، ويستهل الأخضر أولى مبارياته أمام المنتخب الموريتاني في العشرين من يوليو 2022 على أرض ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز، ومن ثم يواجه المنتخب العراقي في السادس والعشرين من يوليو 2022.

تجدر الإشارة إلى أن البطولة ستشهد مشاركة حوالي 18 منتخباً، حيث يتم تقسيمهم إلى 6 مجموعات، تنطلق المباريات من 20 يوليو وحتى السابع من أغسطس 2022، هذا وتضم البطولة كلاً من منتخب السعودية والعراق وموريتانيا والإمارات العربية المتحدة والأردن ولبنان وليبيا والجزائر وعمان والصومال ومصر والمغرب والسودان وفلسطين وتونس والبحرين وجيبوتي.

مجموعة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عام 

الجدير بالذكر أنه تم تصنيف المنتخبات المشاركة في كأس العرب إلى 3 مستويات، وكانت النسخة المنصرمة من البطولة قد أُقيمت خلال عام 2021 بالعاصمة القاهرة، وتم تتويج المنتخب السعودي بها النسخة الماضية، هذا ونقدم لكم كافة المجموعات المشاركة بالبطولة:

  • المجموعة الأولى تضم منتخب السعودية ومنتخب موريتانيا ومنتخب العراق.
  • الإمارات العربية المتحدة ومنتخب الأردن وليبيا ضمن المجموعة الثانية من البطولة.
  • أما عن المجموعة الثالثة تضم منتخب الجزائر ومنتخب لبنان المنتخب الليبي.
  • المجموعة الرابعة تضم المنتخب المصري وعمان ومنتخب الصومال.
  • بالنسبة لمنتخبات المجموعة الخامسة تضم منتخب البحرين ومنتخب جيبوتي وتوني.
  • في الأخير، يأتي منتخب المغرب والسودان والمنتخب الفلسطيني ضمن المجموعة الخامسة.