رابط وشروط التقديم في كلية الملك فهد الأمنية 1443 للجامعيين

من ضمن التقديمات العسكرية التي وجدت اهتماما كبيراً من كافة مواطني المملكة العربية السّعودية الراغبين بالالتحاق بالكليات العسكرية والدخول في العمل العسكري، هو تقديم الكلية الامنية 1443 للجامعيين والتي تعد من أهم الكليات وأبرزها كما أنها تابعة لوزارة الداخلية بالمملكة، إذ أعلنت مؤخرا كلية الملك فهد الأمنية الممثلة في الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، عن بدء استقبال حملة الشهادة الجامعية البكالوريوس في ما يزيد عن 155 تخصص، من الطلاب الخريجين في العام الدراسي (1441-1442 هـ) وكذلك في العام الدراسي (1442-1443 هـ)، للالتحاق بدورة يتم فيها تأهيل الضباط الجامعيين بكلية الملك فهد الأمنية، للعمل بعد التخرج بإحدى القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية السعودية.

ما هو رابط تقديم في كلية الملك فهد الأمنية 1443 للجامعيين

كلية الملك فهد الأمنية

كما بينت كلية الملك فهد الأمنية، بأن التقديم متوفر الآن، وقد بدأ بالفعل يو السبت الموافق الثامن عشر من شهر يونيو الجاري 2022، الموافق التاسع عشر من شهر ذي القعدة 1443ھ في تمام الساعة العاشرة صباحا، إذ يمكن يرغب التقديم النقر فوق الرابط المخصص للتقديم في كلية الملك فهد الأمنية، على أن تنتهي فترة التقديم يوم الخميس في تمام الساعة العاشرة صباحا في الثالث والعشرين من شهر يونيو الجاري، والرابع والعشرين من ذي القعدة 1443.

محددات وضوابط تقديم كلية الملك فهد الأمنية للجامعيين 1443

  • ينبغي أن تكون جنسية المتقدم سعودية أي يكون سعودي المنشأ والأصل، كما عدا من نشأ مع والده خارج المملكة أثناء تأدية خدمته.
  • يشترط أن لا يتجاوز عمر المتقدم عند بدء الدراسة عن سبعة وعشرين سنة، وذلك بالنسبة لكافة التخصصات باستثناء الأطباء فلا يتجاوز سن المتقدم منهم عن ثلاثين سنة.
  • يشترط أيضا أن يكون المتقدم ذو لياقة بدنية وسليم من كافة الأمراض المعدية والعاهات الجسدية والعقلية.
  • يشترط حصوله على المؤهلات النظامية للتخصصات اللازمة، والمعلن عنها بتقدير جيد كحد أدنى، ويشترط كذلك معادلة الشهادات من قِبل وزارة التعليم وهذا لخريجي الجامعات الغير سعودية.
  • يشترط أيضا حسن السيرة والسلوك، ولا يكون لديه حكم جنائي في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.
  • ينبغي أن يجتاز المتقدم الفحص الطبي والمقابلة الشخصية، وكذلك اختبارات القبول الشاملة واللياقة البدنية.
  • ينبغي أن يجتاز ايضا الاختبارات التي سوف يعقدها المركز الوطني للقياس والتقويم.
    يجب أن لا يكون متزوج من امرأة أجنبية.
  • يشترط حصوله على شهادة البكالوريوس بانتظام كلي وأن لا يكون مر على تخرجه ما يزيد عن عام دراسي واحد.
  • يشترط أن لا يكون قد تم تعيينه على وظيفة حكومية تخضع لنظام الخدمة المدنية أو العسكرية.