خطوات التحقق من القبول في الضمان الاجتماعي المطور 1444 ومعنى “تم التحقق بنجاح”

أوضحت وزارة التنمية والموارد الاجتماعية كافة التفاصيل التي تختص بالضمان الاجتماعي المطور، وقد أوضحت معنى تم التحقق بنجاح في الضمان الاجتماعي المطور، إلى جانب خطوات التحقق من أهلية الضمان الاجتماعي، حيث تم وضع النظام بمرسوم ملكي للعمل على تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية، منها الدعم النقدي وخدمات التأهيل والتدريب، في السطور التالية نوضح المزيد من التفاصيل عن معنى “تم التحقق بنجاح” في الضمان الاجتماعي المطور، وخطوات التحقق من القبول في الضمان الاجتماعي المطور 1444.

معنى تم التحقق بنجاح في الضمان الاجتماعي المطور

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمد فترة التسجيل في النظام الخاص بالضمان الاجتماعي المطور ، ليتمكن المستفيدين السابقين والمسجلين في الضمان الاجتماعي السابق من التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، لتكون المهلة حتى 5-4-1444 والموافق 30 أكتوبر 2022 للعام الجاري.

هذا وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن راتب الضمان الاجتماعي لن يتوقف، ولن يتم إنقاصه لأي من المستفيدين السابقين، ممن تثبت حاجتهم في تلك الفترة، أو بعد أن يتم نقلهم للنظام المطور.

ويحصل المستفيدين من الأفراد المسجلين بنظام الضمان الاجتماعي المطور على رسالة نصية مفادها “تم التحقق بنجاح” ومعناها أنه قد تم التحقق بنجاح من الحساب البنكي الذي من المقرر أن يصل معاش الضمان الاجتماعي عليه، وقد تم مطابقة الحساب البنكي لصاحب الطلب، حيث توضح الرسالة نجاح تغيير حالة الحساب البنكي بنجاح من التدقيق إلى حالة إلى حالة تم التحقق بنجاح.

خطوات التحقق من القبول في الضمان الاجتماعي المطور

يتمكن المسجلين في الضمان الاجتماعي المطور من الاستعلام عن القبول في الضمان الاجتماعي من المستفيدين من الذين حصلوا على رسالة تم التحقق بنجاح في الضمان الاجتماعي المطور، والتحقق من أهليتهم بالنظام من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية الرسمي.
  • ثم الدخول غلى صفحة الطلب.
  • بعدها يتم النقر على خدمات الموقع.
  • ليتم بعدها كتابة رقم الحالة الاجتماعية، مع إدخال رقم الضمان الاجتماعي.
  • ثم اكتب رمز التحقق، وانقر بعدها على موافق.
  • ثم يتم الدخول إلى الملف الموحد لصاحب الطلب.
  • يتم بعدها عرض البيانات.
  • بعدها يتم فتح نافذة الاستحقاق والأهلية من الضمان الاجتماعي المطور، لتظهر لك حالة الفرد ما إن كان مؤهل أو لم يتم دراسة أهليته مسبقًا أو تظهر أٍباب عدم الاستحقاق.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن هناك عدد من الأفراد ممن عانوا من تأخر الأهلية في الضمان الاجتماعي، ويرجع السبب إلى عدم أهلية المتقدم للحصول على راتب الضمان، أو عدم دراسة أهلية الفرد بعد.