مبادرة في السعودية لخفض أسعار 20 سلعة غذائية أساسية وشركات تتجاوب معها

كشفت جمعية حماية المستهلك عن إطلاق مبادرة منتجات صديق للمستهلك والتي تهدف إلى خفض 20 سلعة غذائية اساسية بنسبة تصل ما بين 10 إلى 20% عن متوسط أسعار السوق، وذكرت الجمعية أنها أجرت العيد من الإحصائية لدراسة الأوضاع في السوق وحماية المستهلك من ارتفاع أسعار السلع في الأسواق العالمية وتأثر السوق المحلي السعودي.

مبادرة لخفض 20 سلعة غذائية أساسية

وفي بيان لها أوضحت جمعية حماية المستهلك أن المبادرة وجدت استجابة من قبل 5 شركات كبرى بفروعها التي تجاوزت 300 فرعًا حول المملكة، وأوضحت أن الأشهر الماضية لاحظا ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار السلع الغذائية وسط تداول واسع من النشطاء عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إذ راقبت الجمعية منذ نوفمبر 2021، مدى تغير الأسعار الغذائية بناء على  الهيئة العامة للإحصاء والتي تعود تاريخيا إلى 2009.

مبادرة في السعودية لخفض أسعار 20 سلعة غذائية أساسية وشركات تتجاوب معها

الطريقة الصحيحة لتقديم الشكاوى من ارتفاع الأسعار

وكانت جمعية حماية المستهلك كشفت عن الطريقة الصحيحة من أجل رفع الشكاوى للجهات المختصة والتي تكون عبر منصتها الرسمية المخصصة من أجل استقبال البلاغات، وذكرت أنها تستعد لاستقبال استفسارات المستهلكين وخدمتهم عبر مركز خدمة المستهلك الافتراضي.

وتلعب الجمعية دورًا هامة في حماية المستهلك من ارتفاع الأسعار ولذلك تسعى إلى مقارنة الأسعار والبحث عن بدائل التي تلبي احتياجات على أن تستمر الجمعية في نشر المقارنات ومتوسط الأسعار السلع الغذائية والأجهزة الكهربائية والسيارات على موقعها الإلكتروني.