رغم ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف أماكن سقوط أمطار في السعودية وحالة الطقس خلال الساعات المقبلة

كشف المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، لافتًا إلى أن الفرصة لا تزال حتى الآن مهيئة لسقوط أمطار رعدية على مناطق  من جازان وعسير والباحة ومرتفعات مكة المكرمة، وذلك من السبت إلى الإثنين مع هبوب رياح سطحية مثيرة للغبار والأتربة على على المنطقة الشرقية والأجزاء الجنوبية والشرقية لمنطقة الرياض والأجزاء الساحلية على مناطق من مكة المكرمة وعسير وجازان.

حالة الطقس في السعودية

وعلى جانب آخر كشف خبير الطقس عبد العزيز الحصيني حالة الطقس المتوقعة على كافة الأنحاء في السعودية على أن يسود طقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية والوسطى والخليج، على أن يكون هناك تسريب هواء معتدل في طبقات الجو العليا على المنطقة الشمالية وتبوك والجوف، وحائل وأنها تعمل على تخفيف الحرارة على أن تصبح الأجواء حارة نهارًا ولطيفة ليلًا.

الأرصاد تكشف أماكن سقوط أمطار في السعودية وحالة الطقس خلال الساعات المقبلة

عبدالعزيز الحصيني يكشف حالة الطقس في السعودية

كما توقع عبدالعزيز الحصيني أن تتراجع درجات الحرارة بداية من الإثنين بمقدار من 3 إلى 4 درجات مئوية عن الأيام السابقة مع بقاء الأجواء حارة نهارًا إلى معتدلة عند الفجر على باقى المناطق في السعودية لعدة أيام حتى تعاود الحرارة في الارتفاع مرة أخرى.

وسجلت مدينة الإحساء في المملكة العربية السعودية أعلى درجات الحرارة بالمملكة اليوم الأحد، في حين سجلت كل من الوجه والقنفذة وأبها وجازان أعلى نسبة رطوبة 90% و85%.