حساب المواطن يوضح حقيقة تأثير تعديل رغبات النقل الخارجي على النتيجة

أعلن محمد الزارع، المختص بشؤون المعلمين، عن تأثير تغيير الرغبات في النقل الخارجي في سنة التقديم، حسب الآلية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم هذا العام، ورد محمد الزراع على الأسئلة المتكررة حول تعديل الرغبات وترتبيها وتخصيصها وتأثيرها على نتائج الحركة.

وكشف الزارع أنه بعد إصدار آلية جديدة يحق للمعلم تغيير رغباته بالحذف والإضافة دون التأثير على سنة التقديم، بسبب إحباط عمليات فك الارتباط بين الرغبات وسنة التقديم، وأوضح أنه يجب على من رتب رغباته من قبل على أساس الارتباط بين سنة التقديم والرغبة الأولى، إعادة ترتيبها حسب الأفضل وليس هناك ضرر.

قواعد النقل الخارجي

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن القواعد والضوابط والإجراءات المطورة التي تنظم حركة النقل الخارجي للمستخدمين في التعليم من خلال نظام نور في وقت سابق، وأوضحت الوزارة أن الحركة تخضع لخمس قواعد وأنظمة جديدة، وتتمثل هذه الضوابط وفقًا لما يلي:

  • يحصل كل مرشح على ربع نقطة لكل سنة خبرة.
  • يتم تحويل سنة التقديم إلى نقاط لكل سنة حتى 1443 هـ بما يحفظ حقوق المتقدمين.
  • يمكن حساب متوسط ​​الأداء للعامين فيما سبق بدلاً من عام واحد، مما يساهم في تحفيز المعلمين ويعطي فرصة إضافية لمن تأثر تقييمهم خلال سنة التقديم لأسباب خارجة.
  • يجب ضبط وزن عنصر المفاضلة من 10 إلى 5 درجات، وذلك لمدير المدرسة والمشرف التربوي.
  • يتم إضافة نقاط تفاضل للحاصلين على برنامج الاستثمار الأمثل للكادر التعليمي بنحو 15 نقطة للمدى الطويل، ونحو 10 نقاط للمدى القصير.

موعد حركة النقل الخارجي

تسمح وزارة التربية والتعليم، بتطبيق إجراءات النقل عبر نظام نور، بحيث يكون ذلك بداية من يوم الخميس 24-11- 1443 هـ، بشرط أن تستمر فترة التقديم حتى 30-11-1443 هـ، لنشر نتائج إجراءات النقل الخارجي في يوم الأحد 25-11- 1443 هـ، وذلك حسب العمليات المتطورة التي تحقق العديد من المزايا والمرونة والموضوعية في التعامل مع المتطلبات الجديدة لاستثمار الكوادر التعليمية.