“حج مبرور وذنب مغفور” .. أفضل عبارات توديع الحجاج وأجمل رسائل وداع مسافر للحج 1443

بمزيج من المشاعر على غياب الحجاج وعلى الفرحة بحجهم، يودع الأفراد المسافرين من الحجاج بكل رحابة وفرحة، وتختلف طرق توديع الحجاج ما بين عبارات توديع مسافر للحج ورسائل وداع مسافر للحج مؤثرة، في السطور التالية نوضح لكم باقة من أفضل عبارات توديع الحجاج ورسائل تهنئة ودعاء بالحج المبرور والذنب المغفور.

أفضل عبارات توديع الحجاج

نفرح كثيرًا للحجاج من أهلينا وأقاربنا ومعارفنا وأصدقائنا بنيلهم هذا الشرف العظيم، للسفر إلى بيت الله الحرام، وأداء مناسك الحج، ونحاول مرارًا وتكرارًا البحث عن أفضل عبارات توديع الحجاج ورسائل التهنئة والأدعية المميزة لوداع المسافر للحج.

ولعل أفضل عبارات توديع الحجاج تأتي على النحو التالي:

  • دعائي لله أن تصحبك السلامة بأمر الله تعالى، وأن يحيطك الله من كل جانب بالسلامة يا أغلى الناس .. رزقك الله تعالى بالحج المبرور والذنب المغفور.

  • تهانينا لك يا غالي، تصحبك السلامة والتوفيق من الله، أدعو لك بالحج المبرور، سلامي لك ولا تنسانا من الدعاء.
  • مع السلامة يا أغلى الناس، أرجو من الله أن ييسر لك أداء مناسك الحج، سهل الله عليك الطواف.

أفضل رسائل وداع مسافر للحج

اقتربت أداء مناسك الحج، واقتربنا من أيام مباركة، نرجو من الله أن يهبنا بها المغفرة، ومع سفر الحجاج إلى بيت الله الحرام، لأداء مناسك الحج، يمكنك استخدام واحدة من تلك الرسائل لتتمكن من تهنئة المسافر للحج، إليكم باقة من أفضل رسائل توديع مسافر للحج:

  • تذهب وتعود بالسلامة إن شاء الله، استودعتك الله ربي وربك الذي لا تضيع ودائعه أن يحفظك ويردك سالمًا من كل سوء ظافرًا بكل خير.

  • يا ذاهبين إلى النبي الغالي، هنيئًا لكم وأرجو من الله أن ألحق بكم بالعام المقبل، مبارك لكم الحج وأدعو الله بالذنب المغفور بإذن الله، صحبتك السلامة من كل جانب.

  • نحمد الله العلي القدير أن أكرمك بهذه الزيارة لبيته الحرام وأدعوه راجيًا أن يكون لي نصيب من الحج وزيارة بيته في قابل أعوامي.

  • أودعك وأسأل الله أن يحفظك في طريقك للحج، والله إن القلب ليتقطع شوقًا لك منذ اللحظة، ولكنه يحب لك الخير فأنا أسعد الناس بزيارتك لبيت الله الحرام.