السفارة السعودية تكشف تعديلات جديدة بشأن إجراءات السفر إلى تايلند

صرحت سفارة المملكة العربية السعودية في تايلند عن قيامها لمجموعة من التعديلات بشأن إجراءات السفر من المملكة العربية السعودية إلى دولة تايلند، وأكدت السفارة السعودية أنه يتم العمل طبقًا لتلك التعديلات بداية من يوم 1 يوليو 2022 ميلاديًا، وذلك طبقًا لمنشور أطلقته السفارة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي توتير، تضمن تفاصيل التحديثات التي أجرتها السفارة، وعرضها لمجموعة من المتطلبات والشروط التي يلزم توافرها في أي فرد يرغب في دخول مملكة تايلند، بدءًا من شهر يوليو القادم.

إجراءات السفر إلى تايلند طبقًا لأخر التعديلات

نشرت سفارة المملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، حقيقة إطلاقها لعدد من التحديثات على قواعد ومتطلبات دخول المواطنين إلى مملكة تايلند، وتضمن المنشور عرض السفارة لمجموعة من الأعراض، منها الحمي والقشعريرة والصداع والتهاب الحلق وآلام العضلات وآلام الظهر والإرهاق وتورم الغدد الليمفاوية بالإضافة إلى ظهور طفح جلدي أو آفات حويصلية، خلال 21 يوم من وصول المسافر إلى تايلند.

مؤكده على ضرورة طلب العناية الطبية بشكل فوري في حالات ظهور تلك الأعراض، ويلزم التواصل مع أحد المستشفيان أو العيادات القريبة، أو إبلاغ الطبيب بتاريخ سفرك، ليقوم الطبيب بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لتحديد الحالة، وفي حالة التأكد من كون الفرد مصاب بجدري القرود، يلزم على الفرد إخبار الطبيب بتاريخ السفر إلى أي منطقة مصابة بجدري القرود، لوجود احتمالية لإصابة المسافر بالمرض قبل وصوله إلى تايلند.

وشددت السفارة السعودية على ضرورة تعاون المسافر مع الطبيب أو المستشفي والجهات الصحية المختصة، وتوفير جميع البيانات المطلوبة، ومنها تاريخ السفر والأعراض وتاريخ المغادرة وتاريخ الوصول واسم مكان الإقامة، لمساعدة الطبيب في الوصول إلى التشخيص الصحيح للمرض، وتقديم العلاج المناسب بصورة فورية، وأضافت السفارة بأنه في حالات الشعور بأعراض مرض جدري القرود والرغبة في التواصل مع أحد الجهات المعنية في تايلند يتم التواصل عبر التالي:

إجراءات السفر إلى تايلند طبقًا لأخر التعديلات
إجراءات السفر إلى تايلند طبقًا لأخر التعديلات
  • إبلاغ قسم السيطرة على الأمراض من خلال الاتصال على الخط الساخن 1422.
  • يمكن التواصل مع قسم السيطرة على الأمراض عبر الرقم الموحد 0973156850 .

شروط الدخول إلى تايلند

أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في تايلند، عن وجود مجموعة من الشروط والمتطلبات لدخول مملكة تايلند، والتي يتم العمل بها بداية من شهر يوليو القادم، وتتمثل في التالي:

  • شروط المسافر الملقحين:
  1. يلزم أن يحصل المسافر على تأشيرة من السفارة التايلندية الموجودة في مدينة الرياض أو القنصلية العامة في جدة، ويلزم أن تكون صلاحيتها 14 يوم عند الوصول.
  2. الحصول على تذكرة سفر ذهاب وعودة معتمدة.
  3. تقديم شهادة الحصول على جرعتين من لقاح كورونا ويلزم أن تكون الشهادة معتمدة من وزارة الصحة السعودية.
  4. طباعة كافة المستندات لتقديمها أثناء الوصول.
  • شروط المسافر غير الملقح:
  1. يلزم أن يحصل المسافر على تأشيرة من السفارة التايلندية الموجودة في مدينة الرياض أو القنصلية العامة في جدة، ويلزم أن تكون صلاحيتها 14 يوم عند الوصول.
  2. تقديم شهادة صحية تحتوي على نتيجة اختبار RT-PCR وتكون النتيجة سلبية، وذلك في مدة لا تتعدي 72 ساعة من تاريخ مغادرة جهة القدوم.