افضل دعاء النسيان في الامتحان مكتوب 2022

تزداد عمليات البحث لكي يتم التعرف على أفضل دعاء النسيان في الامتحان مكتوب 2022، وذلك لكونه من أهم الادعية التي يحرص عليها الطلاب مع حلول الامتحانات من كل عام، حيث يحرص الطّالب على تبنّي أجمل صيغ الأدعية لله تعالى مع فترة الاختبارات، نظرا لما يمتلكه الدعاء من اهمية كبيرة في تقري العيد من ربع واستجابة الدعاء، وذلك لكي يساعد بشكل كبير في تحقيق أفضل النتائج، فيسدّد الله القول والعمل، ويثبّت الذّاكرة، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور دعاء النسيان في الامتحان مكتوب 2022.

دعاء النسيان في الامتحان مكتوب 2022

يعتبر الدعاء من أهم العبادات بشكل كبير، والذي يحرص عليه المسلمين بشكل عام في العديد من أمور حياتهم، ومن بين هذه الأمور هي الاستعانة بالدعاء على المذاكرة والتذكر، ومن أفضل الادعية هي دعاء النسيان في الامتحان، حيث يعمل دعاء النّسيان على زيادة من ثقة الإنسان في نفسه، والذي يساعده بشكلٍ كبير على التركيز أثناء أداء الاختبار حتّى يُلهمه الله تعالى إلى ما نسي من فقرات في سياق هذا الاختبار، ويُمكن الالتزام بدعاء النسيان في الامتحان والذي جاء على النحو التالي.

  • “يا رب اشرح لي صدري ويسِّر لي أمري واحلل عُقدة من لساني يفقهون قولي، افتح علي فُتوح العارفين بفضلك، الَّلهم لا سهل إلَّا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إن شئت سهلاً”.
  • “اللَّهم لا تجعل الدَّرجات أكبر همِّي ومبلغ علمي، ورضِّني بما قضيت لي، اللَّهم سهِّل علي ما صَعُب حفظه، ويسِّر لي ما استغلق فهمه، واجعل هذا العلم حُجَّةً لي لا علي”.
  • “اللَّهم إني استودعتك ما علَّمتني إيَّاه فرُدَّه إليَّ حين حاجتي إليه، ولا تُنسيني إيَّاه بفضلك وكرمك يا أرحم الرَّاحمين، يا بديع السَّماوات والأرض”.

دعاء النسيان في الاختبار

وهناك العديد من الأدعية التي تساعد في النسيان في الاختبار والتي يحتفظ عليها الطلاب مع اقتراب الاختبارات في كل عام، ومن اهم هذه الأدعية المستحبة في الاختبارات ما يلي.

  • اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهّم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم إنّي أسألك فهم النّبيين، وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرةً بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنّك على كلّ شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل”.
  • “اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة”.