إلغاء التعامل على بوابة الرياض السعودية الإلكترونية .. “سبب الإيقاف”

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن إلغاء التعامل على بوابة الرياض السعودية الإلكترونية، حيث يتم إيقاف التعامل الفوري على البوابة، مع استمرار التعامل مع الأنظمة الوزارية الرسمية دون إيقاف، فيما يلي نوضح لكم المزيد من تفاصيل سبب إلغاء التعامل على بوابة الرياض السعودية الإلكترونية وإيقاف البوابة بالمملكة العربية السعودية.

بوابة الرياض الإلكترونية

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بإطلاق عدد من البوابة الإلكترونية التي تتعلق بشأن التعليم السعودي في كافة المناطق التعليمية بالمملكة، وكان من بين تلك البوابات الإلكترونية، بوابة الرياض الإلكترونية التعليمية، والتي تعمل على تقديم للعاملين بالوزارة من التابعين للتعليم في الرياض كافة الخدمات المقدمة من وزارة التعليم دوريًا.

هذا وقد ساعدت بوابة الرياض الإلكترونية على تقليل المعاملات الورقية، حيث تسهم في رقمنة الخدمات تسهيلًا على الأفراد بالمملكة العربية السعودية لتقليل الوقت والجهد.

إلغاء التعامل على بوابة الرياض السعودية الإلكترونية

في الفترة الأخيرة قامت إدارة التعليم بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية إلغاء التعامل مع بوابة الرياض الإلكترونية، وقد عملت وزارة التعليم السعودية على توفير مجموعة من منصات التعليم الإلكتروني من بينها نظام نور، ومنصة مدرستي ونظام فارس، وغيرها من الأنظمة الوزارية.

سبب إلغاء التعامل على بوابة الرياض

  • تم الإعلان عن إلغاء التعامل على بوابة الرياض الإلكترونية، ليتم إيقاف التعاملات والمعاملات على البوابة الإلكترونية الرياض بالمملكة العربية السعودية.
  • كما قد جاء سبب إيقاف بوابة الرياض الإلكترونية لحصر التعامل على كل من أنظمة نور  التعليمي، ونظام فارس ونظام تواصل ومنصة مدرستي التعليمية، وخدماتي، وهي خدمات إلكترونية وزارية سهلة الاستخدام.
  • كما تتوفر بتلك الأنظمة مجموعة من الأيقونات التي يرغب بالتعامل بها المستخدمين من المستفيدين من شاغلي الوظائف التعلمية بالمدارس ومكاتب التعليم والكادر الإداري.