موعد نزول رواتب المتقاعدين بالمملكة هذا الشهر 1443

يختلف موعد نزول رواتب المتقاعدين بالمملكة العربية السعودية 1443 من شهر لآخر، وخاصةً عندما يكون موعد مصادف ليوم عطلة رسمية أو يوم جمعة، إذ توفر المملكة مبلغ محدد للمتقاعدين السعوديين يصرف لهم شهرياً، وقد عملت وزارة المالية السعودية على تحديد موعد معين للصرف دون تأخير أو تقديم لذلك الموعد، إلا في حال أن هناك عطلة رسمية بالمملكة فيتم تأجيل الموعد حتى الانتهاء من العطلة، وذلك بهدف التسهيل على المستفيدين من الراتب من مشقة البحث، وفيما يلي نوضح موعد نزول راتب التقاعد لشهر ذي القعدة بالمملكة، والشروط الواجب توافرها لاستحقاق رواتب المتقاعدين.

موعد نزول رواتب المتقاعدين لهذا الشهر ذو القعدة 1443

 موعد صرف رواتب المتقاعدين 1443

تم تحديد موعد نزول رواتب شهرِ ذي القِعدة للمتقاعدينِ بالمملكة يوم الأحد الموافق السابع والعشرين من ذو القعدة 1443 بالتقويم الهجري، الموافق السادس والعشرين من شهر يونيو عام 2022 ميلادي، إذ يصرف ذلك الراتب للمتقاعدين العسكريين والمتقاعدين من المدنيين أيضا داخل المملكة.

الوقت المتبقي لصرف الرواتب القادمة 2022

من الممكن الاطلاع على كم الباقي لصرف الرواتب القادمة لعام 2022م مباشرةً بالضغط على الرابط الخاص بتفاصيل صرف الراتب والمستحقات المالية لموظفي المملكة القطاعات العاملة.

شروط وضوابط استحقاق المعاش التقاعدي بالمملكة

وضعت وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية عدة شروط من الواجب توافرها في المواطنين لاستحقاق رواتب المتقاعدين من المدنيين والعسكريين، جاءت كالتالي:

  • يشترط تجاوز عمر الستين سنة للمواطن والذي يعتبر السن القانونية للمعاش.
  • يجب على المتقاعد عدم ممارسته لأي وظيفة بالقطاع الحكومي.
  • ينبغي على المواطن أن يكون مشارك بالفعل بالتأمينات الاجتماعية.
  • ينبغي أن يكون المستفيد المتقدم عمل لمدة 10 سنوات أو 60 شهر على الأقل.
  • في حالة رغبة الشخص للحصول على راتب في وقت مبكر يجب أن لا تقل المدة عن 300 شهر.