السعودية تُنهي الجدل بشأن الاستغناء عن توكلنا بعد القيام برفع الإجراءات الاحترازية

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن رفع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مبشرة مواطني السعودية بارتفاع نسبة الحاصلين على تحصين كورونا في السعودية، وفي المقابل تراجع أعداد الإصابات بشكل كبير، وأكدت الوزارة عن إلغاء اشتراط ارتداء الكمامة في الأماكن العامة والأماكن المزدحمة، بشرط الالتزام بها في الأماكن والفعاليات التي تفرض ذلك، كما سمحت الوزارة لمواطني المملكة ومقيميها بالدخول إلى الفعاليات والمناسبات وركوب الطائرات ووسائل النقل العامة، بدون اشتراط مراجعة الحالة الصحية للفرد عبر تطبيق توكلنا.

حقيقة الاستغناء عن تطبيق توكلنا في السعودية

كشف مدير مركز المعلومات لمنظومة توكلنا “م. صالح مصيباح” حقيقة التخلي عن تطبيق توكلنا خلال الفترة القادمة، مؤكدًا بأن المملكة العربية السعودية لن تستغني عن تطبيق توكلنا، فهو يمثل أكد التطبيقات الأساسية في المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى قيام المملكة العربية في الوقت الحالي بالعمل لإطلاق تطبيق جديد يدعي “توكلنا خدمات”، وأوضح “م. صالح مصيباح” خلال مداخلة هاتفية مع القناة الفضائية “الإخبارية، بأنه جاري نقل العديد من الخدمات لتطبيق توكنا خدمات، على أن يتم ربط التطبيق بمجموعة كبيرة من الجهات الحكومية.

حقيقة الاستغناء عن تطبيق توكلنا في السعودية
حقيقة الاستغناء عن تطبيق توكلنا في السعودية

وأضاف مصيباح بأن الهدف الحقيقي وراء إطلاق المملكة العربية لتطبيق توكلنا خدمات، هو حرص المملكة العربية على تسهيل حياة المواطنين السعوديين ومقيمي المملكة وكذلك الوافدين، وأن التطبيق يعمل على تعزيز الخدمات السعودية الحكومية، ويسهل حصول المواطنين على المعاملات الحكومية والخدمات المختلفة.

مهام تطبيق توكلنا الأساسي

أوضحت المملكة العربية السعودية بأنه لن يتم الاستغناء عن تطبيق توكلنا الأساسي، على أن تقوم المملكة في الوقت الحالي بإنشاء تطبيق جديد يسمي توكلنا خدمات، الذي يساعد في توفير عدد من الخدمات الحكومية التي تخصصها السعودية، من خلال اعتماد التطبيق عبر العديد من الجهات الحكومية السعودية، بغرض تسهيل حصول المواطنين ومقيمي المملكة والوافدين على الخدمات الحكومية المختلفة.

بينما يستمر تطبيق توكلنا في العمل من خلال عرض حالات الفيروسات والأمور المشابهة، وجميع يتعلق بجائحة كورونا، وأن استخدامه الحالي محدود في إظهار الحالة الصحية للمواطنين، وحقيقة حصول المواطن على لقاح كورونا أو لا، وأكدت بعض الجهات والأماكن في المملكة العربية عن استمرار إلزامها للمواطنين بإظهار الحالة الصحية عبر التطبيق للسماح لهم بدخول الفعاليات والأماكن المختلفة، وأكمل مساعد مدير مركز المعلومات لمنظومة توكلنا تصريحاته قائلًا “أما توكلنا خدمات فمجاله أوسع بكثير ويقدم مجموعة أوسع من الخدمات الحكومية في منصة متكاملة سهلة الوصول لكافة أفراد المجتمع”.