أجمل باقات أدعية مستجابة ومكتوبة في يوم عرفة

الدعاء هو أحد أنواع العبادة التي تقرب العبد من الله عز وجل، حيث أن المولى سبحانه وتعالى يحب أن يسمع صوت عباده دائمًا وهم يدعونه ويطلبون منه الرحمة والمغفرة،  وهناك أوقات معينة حددها لنا رسولنا الكريم يكون فيها الدعاء مستجاب منها الدعاء في رمضان وأثناء السجود  وفي يوم عرفة وفي الثلث الأخير من الليل، والدعاء في يوم عرفة له فضل كبير حيث يلبي الله عز وجل دعاء الداعى ويستجيب له، لذا علينا بالإكثار في تلك الأيام المباركات التي لها  عظيم الفضل.

متى يكون يوم عرفة

يوم عرفة يأتي كل عام في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة وخاصة في يوم التاسع منه، وهو من أفضل أيام السنة، وهو الركن الأعظم والأهم من أركان الحج، وبدونه لا تكتمل فريضة الحج، وهو اليوم الذي حدده المولى تعالى للوقوف بصعيد عرفات الطاهر ويقع جبل عرفات في مكة المكرمة،  لهذا اليوم فضل عظيم  لذا يجب على المسلمين الإكثار من العمل الصالح والدعاء والتضرع للمولى في هذا اليوم.

أدعية مكتوبة  ليوم عرفة مكتوبة 
أدعية مكتوبة  ليوم عرفة مكتوبة

أدعية مكتوبة  ليوم عرفة مكتوبة 

توجد الكثير من الأدعية التي وردت في القرآن والسنة التي يستجيب الله للداعي بها، وإليكم أهمها:

  • ربنا آتنا من الخير عاجله وآجله، ما تعلمه وما لا اعلمه،  ونعوذ بك يا مولاي من الشر والعجز وسوء الخاتمة.
  • اللهم احسن خاتمتنا،  ونسألك يا ربنا خير ما سألك به عبدك ورسولك الكريم محمد صلى الله عليه وسلم،  ونعوذ به من شر ما استعاذ به نبيك الكريم.
  • ربنا أجرنا من العجز والكسل وسوء الكبر، اللهم احسن خاتمتنا وأمتنا ونحن مسلمين طائعين ساجدين لك يارب العاملين.
  • اللهم احفظ لى عائلتي وأبنائي وأبي وأمي وقنا من عذاب القبر وعذاب النار يا أكرم الأكرمين، اللهم قنا من فتنة المحيا وفتنة الممات.