قرار هام من قطار الحرمين الشريفين لنقل الحجاج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة

يستعد قطار الحرمين الشريفين لنقل حجاج بيت الله الحرام، وضيوف الرحمن من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة من خلال تخصيص 35 قطار يقودها عدد من الشباب السعودي بمقدار 80 رحلة يومية من محطات مكة المكرمة والمدينة المنورة ومحطة مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ومحطة مطار الملك عبد عبد العزيز الدولي.

قطارات مزدوجة تستوعب أكثر من 850 راكباً

من جانبه أوضح مسؤول بمشروع قطار الحرمين في تصريحات صحيفة أن هناك قطارات مزدوجة تستوعب أكثر من 850 راكبًا،لافتا إلى أن سرعة القطار تصل إلى 300 كيلو متر في الساعة وطول المسار يصل إلى 450 كلم، مضيفًا أن جميع المحطات تم دعمها بالقوة البشرية اللازمة من أجل خدمة ضيوف الرحمن وتقديم الإرشادات لهم.

قرار هام من قطار الحرمين الشريفين لنقل الحجاج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة

تشغيل قطار المشاعر المقدسة

ولفت مسؤول بمشروع قطار الحرمين إلى أن شركة الخطوط الحديدية انتهت من وضع الترتيبات النهائية من أجل تشغيل قطار المشاعر المقدسة الذي يربط مشعل منى بمزدلفة، ثم مشعر عرفات والعكس تمامًا ثم التوقف مزدلفة ثم منى ليكون هذا الموسم هو أول موسم حج تتولى فيه “سار” تشغيل قطار المشاعر عبر ثلاث محطات في منى ومزدلفة وعرفات.

عروض قطار الحرمين وتخفيضات على أسعار التذاكر

وفي وقت سابق لها كشفت صفحة خدمة العملاء لقطار الحرمين مجموعة من العروض على خفض أسعار التذاكر بين قطارات الحرمين الشريفين وهي التي تأتي على النحو التالي، ونشرت الصفحة الرسمية أسعار التذاكر الجديدة وهي التي تأتي على النحو التالي.

  • تخفيضات من محطة السليمانية جدة إلى مكة المكرمة 32 ريالاً.
  • 100 ريال سعر التذكرة من محطة السليمانية إلى المدينة المنورة.
  • 119 ريال سعر التذكرة من محطة مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.
  • 34 ريال سعر التذكرة من محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي إلى مكة المكرمة
  • 99 ريال سعر التذكرة من محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي إلى المدينة المنورة