“تقويم التعليم” تكشف موعد إعلان نتائج اختبارات التحصيل الدراسي

كشفت هيئة تقويم التعليم، أن نتائج اختبارات التحصيل الدارسي الورقية سوف يتم إرسالها على فترتين، بحيث تكون الأولى والثانية يوم الأربعاء 20 يوليو 2022، وذلك من خلال الرسائل النصية القصيرة عبر الرقم الموجود بالملف، كما أعلنت الهيئة عن كيفية إعلان الممتحنين عن نتائج الاختبارات التي قدموها.

وإضافة الهيئة أنه تم إطلاق اختبارات التحصيل الدراسي، وذلك خلال الفترة الأولى من 10 إلى 14 يونيو 2022، وبدأت الفترة الثانية بعد 14 يونيو 2022 إلى 20 يونيو 2022، وأشارت الهيئة عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، إلى أن نتائج اختبارات التحصيل الدراسي سوف تم عرضها على نظام التسجيل يوم الخميس 21 يوليو 2022، ويأتي ذلك ردًا على الاستفسارات بهذا الشأن.

نتائج اختبارات التحصيل الورقية

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، عن مواعيد نشر نتائج اختبارات التحصيل الورقية، وتشير الجهات المختصة إلى أنه سوف يتم إرسال رسائل نصية لجميع الممتحنين، وذلك عبر الأرقام المسجلة في ملفات الطلاب في القياس، حيث يكون ذلك اعتبارًا من 20 يوليو 2022، وأضافت أنه اعتبارًا من الخميس 21 يوليو 2022، يستطيع الأفراد معرفة نتيجة اختبارات التحصيل الورقية عبر نظام التسجيل بالاختبارات.

موعد نتائج الاختبارات المحوسبة

أشارت هيئة تقويم التعليم والتدريب، إلى أن نتائج الاختبارات المحوسبة سوف يتم الإعلان عنها، وذلك عقب الانتهاء من اجتياز الاختبارات المحوسبة من مدة تتراوح من ثلاثة إلى خمسة أيام عمل، مع مراعاة أن أيام العمل الرسمية سوف تبدأ من الأحد إلى الخميس.

درجة النجاح في الاختبار التحصيلي

تصل عدد درجات الاختبار التحصيلي الورقي إلى 100 درجة، حيث تغطي الأسئلة صفوف المرحلة الثانوية الثلاثة، وذلك بنسبة 20٪ من الصف الأول الثانوي، ونسبة 30٪ من الصف الثاني الثانوي، ونحو 50٪ من المدرسة الثانوية، إضافة إلى أنه لا يوجد نجاح أو رسوب في الاختبار التحصيلي، بحيث يحصل الطالب على 100 نقطة كحد أقصى، ويتم توزيعها على 3 سنوات.