بشرى سارة.. 45 ألف وظيفية للتوطين في قطاع النقل والخدمات اللوجستية بالسعودية

أوضحت وزارة النقل والخدمات اللوجستية أنها تسعى إلى توطين العمالة في القطاع خلال الفترة الجارية وهي أمر هام وخطة استراتيجية ووطنية للنقل والخدمات اللوجستية، إذ أن وزارة النقل تمكنت منذ بداية العام الجاري 2022 من توطين 10 آلاف فرصة وظيفية في القطاع حتى الآن.

45 ألف وظيفة بنهاية العام في قطاع النقل

وذكرت وزارة النقل والخدمات اللوجستية، أنها مستمرة في توطين الوظائف في المنظومة بالتعاون مع الشراء من أجل تحقيق مبادرة 45 ألف وظيفة في القطاع نهاية العام الجاري، طبقًا للخطة التي تم الإعلان عنها 2021.

النقل تكشف عن تحرك هام يسعد السعوديين.. 45 ألف وظيفة بنهاية العام

من جانبه أشاد وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر بالقطاع لمساهمته في مسيرة التوطين وتوطين الكفاءات والاستفادة من الفرص الوظيفية في البلاد التكامل مع مختلف الجهات إذ أسهمت لجنة التوطين بمنظومة النقل والخدمات في توظيف أكثر من 10 آلاف سعودي وسعودية خلال النصف الأول من العام الجاري، ويدعم قرار التوطين العديد من المهن منها الطيران المرخصة من خلال توفير 4 آلاف وظيفة للسعوديين والسعوديات، ودعم قطاع العمل المحلي وتلبية طلبات سوق العمل.

رفع قدرات الشحن الجوي من خلال مضاعفة الطاقة الاستيعابية

ولفت المهندس جاسر إلى أن هذه الوظيفة تتوافق تمامًا وتنسجم مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية وتساهم في تعزيز دور المملكة العربية السعودية على الساحة العالمية، إضافة إلى زيادة الوجهات إلى 250 وجهة عالمية.

وأوضح الوزير إلى أن قطاع النقل يسعى إلى زيادة قدرات الشحن الجوي من خلال عدة إجراءات منها مضاعفة الطاقة الاستيعابية على أن تصل إلى أكثر من 4.5 مليون طن ومن الضروري تكثيف العمل  بين القطاع العام والخاص للمساهمة في تمكين الكوادر السعودية لصناعة المستقبل.