التخطي إلى المحتوى
خطوات تشغيل وإيقاف تشغيل تقنية الوضع الليلي Night Shift على هواتف أيفون
تشغيل وإيقاف تشغيل تقنية Night Shift

توفر شركة أبل الوضع الليلي في جميع أجهزتها، ويمكن للمستخدمين تنشيط الخدمة من خلال أيقونة “Night Shift”، بحيث تظل وظيفة التقنية لإضفاء مظهر أغمق وأكثر قتامة على التطبيقات، ويقوم وضع “Night Shift” على هواتف آيفون بضبط اللون على شاشة الهاتف، ويمكن لهذا الخيار أيضًا أن يمنح المستخدمين مظهرًا أكثر دفئًا، مما يجعل الشاشة تبدو أكثر راحة لعيون المستخدم.

وتستخدم هذه الميزة الموقع الجغرافي والساعة في جهاز المستخدم عند غروب الشمس، وذلك حسب موقع جهاز المستخدم، إضافة إلى أنه يمكن لهذه التقنية تغيير لون الشاشة تلقائيًا إلى ألوان أكثر دفئًا، ثم يرجع الهاتف إلى الإعداد الافتراضي في الصباح.

طريقة تشغيل وإيقاف تشغيل تقنية Night Shift

يستطيع المستخدم تشغيل تقنية “Night Shift” أو إيقاف تشغيلها، وذلك من خلال التوجه إلى مركز التحكم، ثم النقر على أيقونة الإضاءة بشدة، وبعد ذلك يضغط فوق الرمز لتشغيل خاصية “Night Shift” أو إيقاف تشغيلها، ويتمثل ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يجب على المستخدم الانتقال إلى أيقونة إعدادات الهاتف.
  • يتم النقر فوق أيقونة العرض والسطوع، وبعد ذلك النقر فوق أيقونة “Night Shift”.
  • يستطيع المستخدم تحديد موعد لتشغيل النوبة الليلية تلقائيًا وجدولته وضبط درجة حرارة اللون.
  • يتم بعد ذلك النقر فوق “Night Shift”.

كما يمكن للمستخدم تفعيل ميزة “Night Shift” من خلال اتباع ما يلي:

  • يقوم المستخدم بالنقر فوق أيقونة “Night Shift”، ثم يختار من بين الخيارات المتاحة عن طريق الضغط لفترة طويلة على الميزة، ثم تحديدها في خيار الجدول.
  • يستطيع المستخدم جدولة الخاصية من غروب الشمس إلى شروقها أو تخصيصها من خلال إدخال فترة زمنية محددة.
  • ستعمل تقنية “Night Shift” تلقائيًا للتنشيط نفسها، وذلك تبعًا للنطاق الزمني الذي حددته، إضافة إلى أنه يمكن تجربة التقنية عن طريق تحديد الوضع الليلي والمظلم، عند الرغبة في تغيير مظهر جهاز iPhone.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *