موعد اجازة الموظفين في الحج السعودية 1443 ھ في القطاع العام والخاص

تمنح المملكة السعودية كل موظفيها في القطاعين العام والخاص إجازة رسمية خلال موسم الحج، حيث تكون تلك الإجازة شاملة لكل الوزارات والمؤسسات الحكومية، وبالتزامن مع اقتراب موسم الحج الذي ينطلق بانطلاقة شهر ذي الحجة 1443 ھ، نرصد لكم موعد اجازة الموظفين في الحج السعودية 1443 ھ في القطاع الخاص أو العام، إليكم التالي.

إجازة الحج للموظفين في القطاع العام

أكدت الجهات المعنية بالمملكة السعودية بأن إجازة موسم الحج للموظفين بالقطاع العام تبدأ من الإثنين الموافق 15 من ذي الحجة عام 1443 هـ والموافق 4 من يوليو القادم 2022، حيث تستمر إجازة الموظفين بالقطاع العام إلى ثمانية أيام متتالية، وذلك على سبيل الاستعداد لاستقبال أعظم أيام العام حيث يؤدي المسلمون مناسك الحج فيها ويبدأون إحياء شعائر استقبال عيد الأضحى المبارك 1443 هـ.

أما عن الموظفين بالقطاع الخاص، فتبدأ إجازتهم من يوم الجمعة الموافق التاسع من ذي الحجة عام 1443 هـ الموافق الثامن من يوليو 2022، حيث تدوم إجازاتهم لحوالي خمسة أيام فقط، وذلك على سبيل الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

تنتهي إجازة القطاع الخاص بنهاية الثلاثاء الموافق 13 من ذي الحجة 1443 هـ والموافق 12 من يوليو الحالي 2022، وها قد أكدت الحكومة السعودية بأنه يجب للعاملين في القطاع الخاص أو القطاع العام الالتزام بالمواعيد المقررة للعودة للدوام مرة أخرى.

موعد إجازة الحج للموظفين في البنوك السعودية 

تجدر الإشارة إلى أن إجازة الحج لكل العاملين بالبنوك السعودية تبدأ من مساء الأربعاء الموافق السابع من ذي الحجة عام 1443 هـ والموافق 6 من يوليو، كما تستمر الإجازة حتى نهاية الأربعاء الموافق الرابع عشر من ذي الحجة و 13 من يوليو، هذا وكان البنك المركزي بالمملكة السعودية قد أعلن بشكل رسمي عن إغلاق الصرافات والمعاملات البنكية والمصرفية لمدة 3 أيام حتى يحصل الموظفين على إجازة عمل رسمية.