هل يجوز للحجاج من الداخل التعديل في الباقات وإضافة مرافقين.. وزارة الحج توضح

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية عن القواعد والضوابط التي يجب على الحجاج والمعتمرين اتباعها، موضحة أنه يجب على ضيوف الرحمن اختيار الباقة المناسبة لهم بدقة وحجزها وتأكيد الحجز حتى لا يتم إلغائها، مشيرة إلى أنه يجب عليهم التوجه إلى إدارة الحجز والاستعلام عن الباقة والتعرف عليها جيداً وتأكيد حجزها.

هل يمكن لضيوف الرحمن تعديل الباقات المختارة

وأضافت وزارة الحج والعمرة أنه على ضيوف الرحمن التأكد من حجز الباقة جيداً، لأنه لا تتوافر الخاصية الخاصة بإضافة مرافقين أو التعديل على الباقة التي تم اختيارها وحجزها، لافتة إلى أنه يجب على ضيوف الرحمن التأكد جيداً من الباقة المختارة وتأكيد حجزها حتى لا يتم إلغاء الحجز الخاص بها.

وكانت الإجابة عن استفسار إمكانية التعديل على الباقة التي تم حجزها في تغريدة لوزارة الحج والعمرة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، رداً على أحد السائلين من الحجاج إلى بيت الله الحرام في موسم الحج المقبل.

وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة

ويذكر أن وزارة الحج والعمرة هي الجهة المسؤولة عم تنظيم عملية الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، وأنها تواصل مباشرة مع ضيوف الرحمن من خلال القنوات الرسمية لها على الإنترنت، سواء من الاتصال الهاتفي أو من خلال الصفحات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق البريد الإلكتروني على بوابتها الرسمية.

وأكدت وزارة الحج والعمرة في ردها على أحد المواطنين أنه لابد من التأكد من الباقة المختارة وأن يتم الحجز للراغبين في أداء فريضة الحج للحاجز والمحارم، لأن الباقة المختارة لا يمكن التعديل فيها كما يجب تأكيد الحجز على لا يتم إلغاءه.

أخر موعد لسداد حجز الباقة

وأشارت وزارة الحج والعمرة في بيان لها أن آخر موعد لسداد المرشحين لأداء فريضة الحج هذا العام من حجاج الداخل هو يوم الأحد قبل تمام الساعة التاسعة مساء، محذرة من أن عدم السداد يعني إلغاء الحجز.