رابط وشروط التقديم في كلية الملك فهد الأمنية للجامعيين 1443

من أهم الكليات العسكرية والتي حازت على اهتمام العديد وبالأخص الراغبين بالالتحاق بالكليات العسكرية، لذا ازداد البحث عن كيفية التقديم في الكلية الامنية 1443 للجامعيين، والجدير بالذكر أن الكلية الأمنية من الكليات البارحة والهامة بالمملكة والتي تتبع وزارة الداخلية السعودية، ويُذكر أن كلية الملك فهد الأمنية قامت بالإعلان ممثلة في الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، عن بدء استقبال حملة الشهادة الجامعية -بكالوريوس- في ما يزيد عن 155 تخصص، من خريجي العام الدراسي 1441-1442ھ، والعام الدراسي 1442-1443هـ، وذلك للالتحاق في دورة تأهيل الضباط الجامعيين رقم اثنين وخمسين في كلية الملك فهد الأمنية، للعمل عقب التخرج بإحدى القطاعات الأمنية في وزارة الداخلية.

رابط التقديم في كلية الملك فهد الأمنية 1443 للجامعيين

التقديم في الكلية الأمنية للجامعيين

وقد صرحت كلية الملك فهد الأمنية، بأن التقديم متاح حالياً عبر منصة أبشر توظيف، منذ يوم أمس السبت الساعة العاشرة صباحاً، بتاريخ 1443/11/19هـ الموافق الثامن عشر من شهر يونيو الجاري 2022م، على أن ينتهي التقديم يوم الخميس القادم في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتاريخ 1443-11-24هـ الموافق الثالث والعشرين من شهر يونيو الجاري 2022م.

شروط وضوابط التقديم في الكلية الأمنية 1443 للجامعيين

هناك عدة شروط يجب توافرها لمن أراد الالتحاق بالكلية الأمنية، وجاءت تلك الشروط على النحو التالي:

  • يشترط أن يكون أصل ومنشأ المتقدم سعودي، باستثناء من نشأ مع والده خلال خدمته خارج البلاد.
  • يشترط أن لا يتجاوز عمر المتقدم عند بدء العام الدراسي في بطاقة الهوية الوطنية عن سبعة وعشرين سنة بكافة التخصصات باستثناء الأطباء فلا يتجاوز عمر المتقدم منهم عن ثلاثين سنة.
  • ينبغي أن يكون المتقدم ذات لياقة طبية وسليم من الأمراض المعدية وكذلك العاهات الجسمية والعقلية.
  • ينبغي أن تكون المؤهلات النظامية للتخصصات المعلن عنها، بتقدير بحد أدنى جيد، ويشترط معادلة الشهادات من قِبل وزارة التعليم وذلك لخريجي الجامعات الغير السعودية.
  • ينبغي أن يكون المتقدم حسن الاخلاق والسمعة، ولا توجد عليه أحكام بحد شرعي أو في جريمة تخل بالشرف والأمانة.
  • يشترط اجتياز المتقدم المقابلة الشخصية والفحص الطبي، وأيضا اختبارات القبول الشاملة واللياقة البدنية، ويجتاز الاختبارات التي يعقدها المركز الوطني للقياس والتقويم.
  • يشترط بأن يكون المتقدم غير متزوج من امرأة غير سعودية.
  • يشترط حصول المتقدم على شهادة البكالوريوس بانتظام كلي وأن لا يكون قد مر على تخرجه ما يزيد عن عام دراسي واحد.
  • ينبغي أن يكون المتقدم قد تم تعيينه على وظيفة حكومية تخضع لنظام الخدمة المدنية أو العسكرية.