“تقويم التعليم” تكشف عن عدد أسئلة الاختبار التحصيل الدراسي الورقي

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن التفاصيل الخاصة باختبار التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات، وفي منشور عبر الحساب الرسمي العناية بالمستفيدين ردًا على سؤال كم عدد أسئلة الاختبار التحصيلي الدراسي ليرد بأن عدد أسئلة الاختبار التحصيل الدراسي الورقي وصل إلى 110 سؤالًا للتخصص العلمي و 120 سؤال للتخصصات النظرية.

نوعية اختبار التحصيل الدراسي

وذكرت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن اختبار التحصيل الدراسي ورقي داخل المملكة العربية السعودية ومحوسب لمن هم خارج المملكة، وردًا على سؤال بشأن مدى إمكانية حذف وتعديل موعد اختبار التحصيل الدراسي الورقي لترد بأن المدة الزمنية لتعديل أو حذف موعد اختبار مؤكد الاختبارات الورقية على ان تنتهي قبل 72 ساعة من موعد الاختبار.

“تقويم التعليم” تكشف عن عدد أسئلة الاختبار التحصيل الدراسي الورقي

بدء التسجيل في اختبار كفايات الدبلوم العالي للعلوم القانونية للمتقدمين

من جانبها أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن بدء التسجل في اختبار كفايات الدبلوم العالي للعلوم القانونية للمتقدمين لبرنامج الدبلوم العام القانونية وذكرت هيئة تقويم التعليم عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر أوضحت أنه يمكن التسجيل من خلال رابط هيئة تقويم التعليم والتدريب.

الفوائد من دخول اختبار كفايات اللغة الإنجليزية

وفي وقت سابق لها أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب الفوائد والأهداف من دخول اختبارات كفاية اللغة الإنجليزية STEP، وذكر حساب هيئة تقويم التعليم أن هناك العديد من المزايا من أدل دخول اختبار كفايات اللغة الإنجليزية منها على النحو التالي.

  • تساعد في التقديم على أقسام اللغة الإنجليزية.
  • الالتحاق ببرامج لغة إنجليزية تتناسب مع مستوى الطالب.
  • يتم الإعفاء من مقررات لغة إنجليزية في برنامج دراسي.
  •  متطلب للتقديم على برنامج دراسات عليا
  • الالتحاق ببعض الكليات العسكرية