تحذير عاجل من سفارة في المملكة في بلجيكا ودوقية لوكسمبورج من عمليات نصب محترفة

وجهت سفارة المملكة العربية السعودية تحذير عاجل إلى مواطينها في مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورج من الشركات الوهمية التي تروج لبيع السيارات والبضائع وشحنها للمملكة، وذكرت السفارة في بيان عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر التفاصيل الكاملة.

رسالة هامة من سفارة السعودية لمنع الوقوع في قبضة الشركات الوهمية

وفي بيان لها أوضحت السفارة تود سفارة المملكة في كل من بلجيكا ودوقية لوكسمبورج توجيه تحذير عاجل وهام إلى المواكنين من عمليات الاحتيال التي تروج لها بعض الشركات الوهمية في مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت، بهدف بيع السيارات والبضائع وشحنها إلى المملكة.

تحذير عاجل من سفارة في المملكة في بلجيكا ودوقية لوكسمبورج من عمليات نصب محترفة

عمليات نصب واحتيال تطال المواطنين السعوديين

وذكرت  السفارة أن الشركات الوهمية تقوم بذلك بذلك من خلال استخدام عناوين وهواتف في مملكة بلجيكا، والذي أدى إلى وقوع بعض المواطنين ضحية لهذه العمليات الوهمية وتحويل أموال لحسابات بنكية دولية غير معروفة، ودعت السفارة المواطنين عدم التردد في التواصل مع السفارة عبر الوسائل المعلنة.

بيان عاجل من سفارة السعودية لدى نيوزيلندا

وعلى جانب آخر أعلنت سفارة المملكة لدى نيوزيلندا، أنه لا يوجد حاجة لفحص فيروس كورونا، وأوضحت السفارة في منشور لها عبر حسابها الرسمي على تويتر “تود السفارة إحاطة المسافرين إلى أن السلطات النيوزيلندية أعلنت أنه لا يتطلب من المسافرين إجراء فحص لفيروس كورونا اعتبارا من يوم 2022/6/21 قبل المغادرة والقدوم إلى نيوزيلندا، ويجب عليهم إجراء فحص ذاتي سريع في اليوم الأول ومرة أخرى في اليوم الخامس والسادس.