النيابة العامة تعلن عن 5 محظورات في مقرات سكن الحجاج تؤدي إلى السجن 6 أشهر

مع اقتراب موسم الحج وتوافد الحجاج إلى بيت الله الحرام أعلنت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية عن 5 محظورات في مقرات سكن الحجاج، لضمان تطبيق معايير السلامة والأمان وحفاظاً على الأرواح، مؤكدة إلى أن اختراق أحد هذه المحظورات يعرض صاحبها إلى عقوبات مشددة تصل إلى السجن أو توقيع الغرامات المالية، موضحة أن المحظورات المعلن عنها تهدف إلى منع الغش وتوفير الحماية للمواطنين والحجاج معاً.

محظورات في مقرات سكن الحجاج

أعلنت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية عن خضوع كافة مقرات سكن الحجاج لأرفع معايير الأمان والسلامة، مشيرة إلى أنها وفرت أقصى درجات الحماية الجزائية الصارمة، نحو أي ممارسات أو مخاطر يمكن أن نسبب الأضرار.

وحذرت النيابة العامة من اختراق القوانين المطبقة في المملكة، مشيرة إلى أن هناك 5 محظورات في مقرات سكن الحجاج يجب عدم اختراقها حتى لا يقع من اخترقها تحت طائلة القانون وهي:

  1. التحذير من الغش أو التحايل على وسائل الحماية من الحرائق بمقرات سكن الحجاج.
  2. التحايل والغش في مخططات السلامة من قبل المكاتب الخاصة بالمخططات الهندسية.
  3. الغش والتحايل في أعمال الصيانة، وخرق اللوائح الفنية أو التنظيمية وفقما أعلنت عنه الجهة الصانعة.
  4. حظر تركيب أو استيراد أنظمة ووسائل السلامة الغير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة دولياً أو اللوائح الفنية المعتمدة بالمملكة، مع ضرورة التأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستخدام.
  5. التحذير من إعادة تشغيل أي منشأة صدر في حقها قرار  بالإزالة أو بالتوقف كلها أو جزء منها بسبب مخالفة عالية الخطورة، بدون التأكد من إزالة المخالفة التي صدر بسببها قرار التوقف.

 

عقوبات صارمة تصل إلى سجن 6 أشهر وغرامة 30 ألف ريال

أعلنت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية عن توقيع عقوبات صارمة تصل إلى السجن لمدة ستة أشهر أو غرامة بقيمة 30 ألف ريال سعودي على كل من يخالف المحظورات المعلنة.