“المركز الوطني للأرصاد” توقعات حالة الطقس في السعودية خلال موسم الحج 1443

أشار المركز الوطني للأرصاد اليوم الاثنين الموافق 20 من يونيو 2022 ميلاديًا والموافق هجريا 21 من ذي القعدة هـ إلى حالة الطقس المتوقعة على كل من منطقة مكة المكرمة وعلى المدينة المنورة في فترة موسم الحج للعام الجاري، في السطور التالية نوضح المزيد من التفاصيل حول توقعات حالة الطقس في السعودية خلال موسم الحج 1443.

حالة الطقس في السعودية خلال موسم الحج 1443

أما عن حالة الطقس المتوقعة من الأرصاد في المملكة العربية السعودية، فقد أشار المركز الوطني للأرصاد إلى الزيادة في معدل درجات الحرارة في مكة المكرمة بواقع ربع درجة مئوية.

كما تزداد درجات الحرارة في المدينة المنورة خلال فترة موسم الحجم بواقع نصف درجة مئوية عن المعدل الطبيعي.

وقد أوضحت الأرصاد أن موسم الحج لهذا العام يتصادف مع شهر يوليو ميلاديًا، وهو من شهور فصل الصيف التي تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة.

أيضًا فقد أوشحت الأرصاد السعودية أن الفرصة خلال فترة موسم الحج تكون مهيأة لتكون سحب منخفضة ومتوسطة الارتفاع على أن يصاحبها رياح نشطة تكون مثيرة للأتربة والغبار.

حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين في السعودية

أوضحت الأرصاد في المملكة العربية السعودية أن الأجواء الحارة تستمر على بعض الأجزاء في شمال شرق وشرق ووسط المملكة العربية السعودية.

كما أن الفرصة مهيأة لنزول الأمطار الرعدية المصاحبة بالرياح النشطة على المرتفعات في مناطق جازان والباحة وعسير، ومن المتوقع أن تمتد حتى منطقة مكة المكرمة.

الرؤية الأفقية من المتوقع أن تتأثر بالعوالق الترابية في المناطق الجنوبية من الرياض، وقد تصل حتى منطقة نجران.

حالة البحر الأحمر

أما عن حالة البحر الأحمر اليوم الاثنين 21 ذي القعدة 1443 فيكون ارتفاع الموج من المتر حتى المتر والنصف وقد يصل حتى المترين والنصف على الجزء الأوسط والجزء الشمالي.

الرياح السطحية تكون غربية إلى شمالية غربية، وسرعتها تكون بين 15 و35 كيلومتر في الساعة وقد تصل حتى 45 كم/ساعة على كل من الأجزاء الأوسط والشمالي.