التخطي إلى المحتوى
مفاجئة في عيار 21.. أسعار الذهب اليوم الأحد 19 يونيو 2022 في السعودية

شهدت أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية تذبذب ما بين ارتفاع حاد أو انخفاض خلال الفترة القليلة الماضية وذلك بسبب ما يشهده السوق العالمي من زيادة أو نقصان تتأثر بها الأسعار في مختلف الدول، وقد سجلت أسعار الذهب اليوم الأحد الموافق 19 يونيو 2022 في المملكة، حالة من الاستقرارا النسبي، وذلك عند مقارنة أسعار اليوم بأسعار يوم أمس، التي شهدت بدورها ارتفاع حاد ومفاجئ.

أسعار الذهب في السعودية
أسعار الذهب في السعودية

أسعار الذهب في السعودية

ووفقًا لما شهده سوق الذهب في المملكة فقد وصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى حوالي 194.25 ريال، باعتباره أكثر الأعيرة طلبا داخل السعودية، وسجل سعر عيار 18، 166.50 ريال، بينما وصل سعر الذهب عيار 24 إلى 222 ريال، بينما وصل سعر الذهب عيار 22 إلى مبلغ 203.50 ريال، هذا وقد وصل سعر الذهب عيار 14 إلى 129.50 ريال، بينما شهد الذهب عيار 12، استقرارا كبيرا فوصل سعره إلى 111 ريال، أما أرخص أنواع الأعيرة من الذهب في المملكة فقد وصل سعره إلى 10، 92.50 ريال.

أما الأونصة الذهب فقد اختلف سعرها مقارنة بالأمس حيث وصل سعر الأونصة عيار 24 إلى 6.905 ريال، أما عن السبيكة التي تزن حوالي 100 جرام من الذهب عيار 24 الذهب فقد وصل سعرها إلى 22.200.05 ريال.

أسعار الذهب عالميا

وتتأرجح أسعار الذهب ارتفاعا وانخفاض في السوق المحلي داخل المملكة العربية السعودية تأثرا بما يشهده سعر الذهب في السوق العالمي من تغيرات ملحوظة، ويتحكم في تلك التغيرات معدل العرض والطلب، ذلك بالإضافة إلى ما يحدث في كل دول العالم من أحداث طارئة أو الجوائح أو الحروب كما تؤثر كل تلك الأسباب على الأسعار العالمية لكافة السلع وتتسبب في ارتفاعها بشكل ملحوظ.

وتأثر سعر الذهب عالميا في كافة الدول بأسعار الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية باعتبارهما أهم أسباب التذبذب في ارتفاعه لكونه مسعر بالعملة الأمريكية، كما شهد الذهب تراجع في المعاملات الفورية الخاصة بالأوقية من 0.93% إلى 1839.47 دولار بختام جلسة أول أمس.

وفي أوقات الحوائج والحروب وغيرها من الازمات يتجه عددا كبيرا من المواطنين في كافة الدول إلى إلى تحويل مدخراتهم من الأموال إلى ملاذ آمن ومن تلك الملاذات الآمنة التي تعد الأكثر حظا بإقبال الكثيرين عليها هو الذهب؛ لحماية مدخراتهم من التقلبات المفاجئة التي تتعرض لها الأسواق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *