للمرة الأولى في تاريخه … المنتخب السعودي يتوج ببطولة آسيا تحت 23 عاماً

للمرة الأولى في تاريخه، تمكن المنتخب السعودي من اقتناص بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، وذلك بعد أن فاز على المنتخب الأوزباكستاني بهدفين مقابل لا شيئ بالمباراة النهائية، وتجدر الإشارة إلى أن تلك المباراة قد أقيمت  اليوم الأحد على أرض ملعب بونيودكور بالعاصمة الأوزبكية طشقند، هذا ونرصد لكم تفاصيل اللقاء في التالي.

مباراة المنتخب السعودي الأولمبي أمام أوزبكستان

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء بين كلا الفريقين قد بدأ بشكل متوازن، حيث حاول المنتخب السعودي تسجيل هدف اللقاء الأول في وقت مبكر من عمر المباراة، وسط سيطرة دفاعية من المنتخب الأوزباكستاني، الذي شكل خطورة ملحوظة على مرمى منتخب السعودية، ولكن كانت كل الهجمات دون جدوى فانتهى شوط اللقاء الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

مع انطلاقة الشوط الثاني، بدأ المنتخب السعودي بالاستحواذ على مجريات المباراة، إذ تمكن أحمد الغامدي من إحراز الهدف الأول للقاء في تمام الدقيقة الثامنة والأربعين من عمر المباراة، ومن ثم أضاف فراس البريكان الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة والسبعين، ومن ثم تم تتويج المنتخب السعودي للمرة الأولى في تاريخه ببطولة كأس آسيا تحت سن الـ 23 عاماً.

تشكيل المنتخب السعودي في لقائه أمام منتخب أوزباكستان

الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي قد بدأ المباراة بالتشكيل التالي:

  • نواف العقيدي في مركز حراسة المرمى.
  • في خط الدفاع، حمد اليامي وحسان تمبكتي ومتعب الحربي وسعود عبد الحميد.
  • حامد الغامدي وأحمد الغامدي وأيمن يحيى وحسين العيسى وإبراهيم محنشي في مركز خط الوسط.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب السعودي قد تأهل إلى المباراة النهائية من بطولة كأس آسيا تحت سن 23 عاماً، عثب تمكنه من الفوز على المنتخب الاسترالي بهدفين مقابل لا شيء، أما عن المنتخب الأوزباكستاني فقد تأهل إلى المباراة النهائية عقب الفوز على المنتخب الياباني بهدفين مقابل لا شيء.

أما عن صاحب المركز الثالث، فهو المنتخب الياباني بعد أن تمكن من الفوز على المنتخب الأسترالي في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات تحديد المركز الثالث أو الرابع للبطولة.