طريقة استخراج النتيجة لجميع مراحل التعليم العام من على نظام نور

أعلنت وزارة التربية والتعليم ممثلة في إدارة التقويم والقبول، طريقة استخراج النتيجة لجميع مراحل التعليم العام، إذ يمكن الإطلاع عليها بكل سهولة ويسر من خلال الدخول على نظام نور، وفي تدوينة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات تويتر، أوضحت أن هناك طريقة من أجل استخراج النتيجة لجميع مراحل التعليم العام في نظام نور وهي التي تأتي على النحو التالي.

طريقة استخراج النتيجة لجميع مراحل التعليم العام

وكشفت البوابة التعليمية عبر حسابها الرسمي طريقة استخراج النتيجة لجميع مراحل التعليم العام من على نظام نور من خلال التالي.

  • أولًأ المرحلة الابتدائية تكمن في الصف الأول وثاني ابتدائي سواء تقارير وتقارير الدرجات بإشعار بنتيجة الطالب نهاية الفصل الدراسي.
  • أما الفصل الثالث إلى السادس الابتدائي انقر على تقارير ثم تقارير الدرجات، وإشعار درجات الفصل.
  • طريقة استخراج النتيجة لجميع مراحل التعليم العام من على نظام نور
  • يمكن استخراج النتيجة للمرحلة المتوسطة أولًا من الصف الاول متوسط إلى الصف السادس متوسط من خلال النقر على تقارير وتقارير الدرجات  إشعار درجات الفصل الدراسي.
  • أما تقارير للعشرة الأوائل في المرحلة المتوسطة من خلال التالي ادخل على تقارير، ثم التقارير الإحصائية، ثم النقر على بيان أسماء الطلاب العشر الأوائل.

 استخراج النتيجة للمرحلة الثانوية

بالنسبة لنظام المسارات يتم النقر على تقارير ثم تقارير نظام المسارات وكشف درجات الفصل، أما تقارير العشرة الأوائل في نظام المسارات يتم من خلال تقارير وتقارير نظام المسارات والطلبة العشر الأوائل، أما نظام المقررات فيتم من خلال تقارير والشهادات والإشعارات، والإشعار الأكاديمي، إذ يتم تقارير العشرة الأوائل في نظام المقررات من تقارير والتقارير الإحصائية الأوائل حسب المعدل التراكمي والمعدل الفصلي.