تطور مفاجئ.. السعودية تدرس إلغاء تأشيرة الدخول للمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي

تدرس المملكة العربية السعودية إلغاء تأشيرة الدخول للمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي في خطوة تزيد  من عدد الزوار في المملكة حسبما ذكر تقرير إخباري خليجي، أوضح موقع ترندز المتواجد في دبي بأن وزارة السياحة السعودية وضعت مسودة المخطط الجديد ومن المقرر الإعلان عنها رسميًا خلال الفترة المقبلة.

إلغاء تأشيرة الدخول للمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي

ولفت المصدر إلى أنه بموجب القرار يتم السماح لجميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي الذين لديهم تأشيرة إقامة وعمل سارية، إمكانية الدخول إلى الأراضي السعودية سواء من أجل الأعمال او السياحة أو العمرة، ولفت المصدر أن مسودة الخطة الجديدة جاهزة ويتم الإعلان عنها رسميًا قريبًا.

تطور مفاجئ.. السعودية تدرس إلغاء تأشيرة الدخول للمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي

ولفت التقرير إلى أن مخطط التأشيرة يسمح لجميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي الذي لديهم تأشيرة إقامة ومعمل سارية صادرة عن سلطات الهجرة في كل من الإمارات والبحرين، والكويت، وعمان وقطر، بالدخول إلى المملكة العربية السعودية من أجل أغراض الأعمال والسياحة والعمرة باستثناء أداء فريضة الحج.

استثناء حالات من التأشيرة الجديدة

وذكر المصدر المطلع أنه قد يكون هناك بعض الاستثناءات مثل تأشيرة الخادمة، أو تأشيرة عامل البناء، ومع ذلك يسمح المهنيين والعاملين ذوي الياقات البيضاء والمقيمين الآخرين ذوي الدخل المنتظم، إمكانية السفر إلى السعودية بتأشيرات تصدر عند الوصول إلى المطارات السعودية.

ومن المقرر أن تعلن الوزارة إذا كان يتم إدارج منافذ الدخول البرية كجزء من نظام التأشيرات الجديدة، وفي وقت سابق له أوضح وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب أن المملكة ستقدم نظام تأشيرة جديدا لسكان دول مجلس التعاون الخليجي قريبًا.